×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 25 فبراير 2021 05:54 مـ 13 رجب 1442هـ
صحة وجمال

حيل سحرية لعلاج الخطوط تحت العين.. تعرفي عليها

خطوط تحت العين
خطوط تحت العين


تبحث كثير من السيدات والفتيات عن طريقة علاج الخطوط تحت العين، فهي جزء طبيعي من عملية الشيخوخة وغير ضارة و تظهر مع التقدم في العمر، حيث يفقد الجلد قدرته على تجديد نفسه.
جاء ذلك وفقا لما نشره موقع medicalnewstoday ، الذى أشار إلى أن الجلد في المنطقة تحت العينين معرض بشكل خاص لعملية الشيخوخة لأنه رقيق، نتيجة لذلك من الشائع ظهور الخطوط تحت العينين بمرور الوقت.
وبالتالي فإنه مع تقدمك في العمر ، تفقد بشرتك بعض مرونتها حيث تلعب العوامل البيئية مثل التعرض لأشعة الشمس ، بالإضافة إلى العوامل الوراثية دورًا في كيفية ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة المبكرة على الوجه.
ولهذا تعرفي معنا على علاج خطوط تحت العين في سن العشرين
- تمارين الوجه لشد الجلد.. أظهرت بعض تمارين الوجه بشكل متناقل أنها فعالة في شد الجلد تحت العين، لا يوجد سبب للاعتقاد بأن هذه التمارين ضارة.
-عالج الحساسية الخاصة بك.. غالبًا ما تسبب الحساسية التهابًا حول عينيك، يمكنهم أيضًا جعل عينيك دامعة يمكن أن يساهم فرك أو خدش عينيك بسبب أعراض الحساسية في احمرار العين وتجعل بشرتك تشعر بالجفاف، يمكن أن يمنح علاج أعراض الحساسية وجهك مظهرًا أكثر استرخاءً ، ويمكنه أيضًا حماية الجلد تحت عينيك على المدى الطويل.
-التقشير.. يمكنك تقشير الجلد الجاف الذي يتكون تحت العين بلطف لتعزيز نمو الخلايا الجديدة، استخدم فقط المنتجات المصنوعة خصيصًا لتقشير المنطقة الموجودة أسفل العين وتدليكها.
-الترطيب .. يمكن أن يؤدي نقص الرطوبة إلى زيادة ظهور الخطوط تحت العين، ابحث عن المرطبات الغنية بالمكونات التي تُظهر أنها تعزز الدورة الدموية ونمو الخلايا الجديدة مثل الريتينول (أحد مشتقات فيتامين أ) والببتيدات وحمض الهيالورونيك.
-تجنب التعرض لأشعة الشمس .. يمكنك منع تكون الخطوط تحت العين من خلال حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية، استخدم دائمًا عامل حماية من الشمس لا يقل عن 30 عند الخروج من المنزل ، حتى لو لم يكن الجو مشمسًا بشكل خاص.

كما يوجد علاج لخطوط تحت العين في سن الثلاثين
ففي الثلاثينيات من العمر تبدأ في رؤية المزيد من الخطوط تحت العين، نظرًا لقضاء وقت أطول في الشمس والتحديق وعدم ارتداء النظارات الشمسية أثناء وجود ضوء قوي و يسرع ظهور هذه الخطوط ، غالبًا ما يشير وجود خطوط تحت العين إلى أن جوانب أخرى من شيخوخة الوجه قد بدأت مثل التراخي الخفيف للبشرة وإذا تركت دون علاج فإنها تؤدي إلى سلسلة متسارعة من الشيخوخة داخل الجلد.
ومن اجل علاج خطوط تحت العين في سن الثلاثين تناول الفيتامينات الموضعية والقابلة للهضم لصحة العين مثل الفيتامينات A و E و C – وأستخدام الكريم و المرطبات التي تساهم في تجديد شباب الجلد وتساعد الخلايا على إنتاج المزيد من الكولاجين والإيلاستين، لتحل محل بعض حمض الهيالورونيك الذي بدأت في فقده مع بداية سن الثلاثين.

خطوط تحت العين علاج لخطوط تحت العين في سن الثلاثين الشيخوخة علاج خطوط تحت العين في سن العشرين

مواقيت الصلاة

الخميس 05:54 مـ
13 رجب 1442 هـ 25 فبراير 2021 م
مصر
الفجر 04:59
الشروق 06:25
الظهر 12:08
العصر 15:24
المغرب 17:51
العشاء 19:08