الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 04:01 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تمارين بسيطة للتخلص من الكرش بشكل سريع

الكرش
الكرش

تعاني كثير من السيدات والرجال مشكلة دهون البطن أو الكرش التى تعد من أكثر المشكلات الشائعة بينهم ولا يتقصر تأثيرها على تدمير المظهر فقط بل تسبب الكثير من المشكلات الصحية اهمها زيادة احتمالية الاصابة بمرض السكر.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لما نشره موقع برايت سايد، تمارين بسيطة للتخلص من الكرش بشكل سريع.

= التمرين الاول .. قف خلف كرسي وضع يديك على ظهره، وعد بضع خطوات للوراء ، مع ثني ركبتيك قليلًا حتى يصبح صدرك موازيًا للأرض.
استدر ببطء إلى اليسار ، وارفع يدك اليسرى فوق أذنك، وكرر 20 مرة ، مع تبديل الجانبين.

= التمرين الثاني.. فقط استلقِ على ظهرك واقترب من الكرسي وضع قدميك عليه، ضع يديك خلف رأسك، وباستخدام عضلات البطن ، ارفع لوحي كتفك عن الأرض والمس ركبتك اليمنى بكوعك الأيسر، وكرر 20 مرة ، مع تبديل الجانبين.

= التمرين الثالث.. فقط اجلس على حافة الكرسي واثن ركبتيك وضع راحتي يديك خلفك، وحرك أردافك للأمام قليلًا حتى لا تلمس الكرسي، وارفع الرجل اليسرى المستقيمة ، واجعلها موازية للأرض.
وكرر 20 مرة ، بالتناوب مع الساقين.

= التمرين الرابع.. استند على حافة الكرسي ، وافرد جسمك في خط مستقيم ، وخذ وضع اللوح الخشبي، ويجب إبقاء ظهرك مستقيم وامسك اللوح الخشبي لمدة 30 ثانية، وحاول زيادة الوقت بمقدار 10 ثوانٍ كل يوم.

= التمرين الخامس.. أذرع منتصبة مستقيمة على حافة الكرسي، فقط اثن ركبتيك بزاوية 90 درجة وضع قدميك على مسافة أكبر من عرض الكتفين، واثنِ مرفقيك وانزل لأسفل، ثم ارفعي ذراعيك للخلف تمامًا، كرره 20 مرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.