الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 07:27 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

توافق مصرى سودانى لتعظيم الاستفادة من الخامات التعدينية المتاحة بالبلدين فى الاغراض الصناعية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة لقاءاً مع المهندس خيرى عبد الرحمن وزير الطاقة والتعدين السودانى تناول بحث امكانية تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فى مجال تصنيع الخامات التعدينية .

وقالت الوزيرة إن مصر والسودان تزخران بكميات كبيرة من الخامات التعدينية وهو الامر الذى يجب دراسة تعظيم الاستفاده منه من خلال بدء تعاون مشترك لتصنيع هذه الخامات لزيادة قيمتها المضافة خاصة فى ظل توافر خبرات كبيرة فى هذا المجال بالبلدين .

وفى هذا الصدد أبدى المهندس خيرى عبد الرحمن وزير الطاقة والتعدين السودانى ترحيبه ببدء تعاون مشترك فى هذا المجال مع الشقيقة مصر ، مشيراً الى ان ما تمتلكه الدولتان من امكانات تؤهلهما ليكونا مركزاً اقليمياً ودولياً للطاقة والتعدين .

وقد شارك فى اللقاءات كل من السفير حسام عيسي سفير مصر لدى السودان والدكتور أحمد مغاورى رئيس التمثيل التجارى وحاتم العشرى مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسى والمستشار تجارى طارق قشوع رئيس المكتب التجارى المصرى بالخرطومقبيل مغادرتها العاصمة الخرطوم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.