الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 09:02 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة تعلن توزيع لقاح كورونا غدا من مستشفى أبوخليفة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن البدء في توزيع اللقاح على الطاقم الطبي في مستشفيات العزل بدءا من غد الأحد على أن تكون البداية من مستشفى أبوخليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ستعقد مؤتمرا صحفيا غدا بمقر المستشفي للإعلان عن تفاصيل خطة توزيع لقاح كورونا الصينى.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن التطعيمات آمنة وخضعت لكافة التحاليل التي أثبتت فاعليتها مشيرة إلى أن الدراسة أثبتت فعالية اللقاح بنسبة 86% وأن نجاحه في توليد أجسام مضادة وصل إلى 99% كما وصلت قدرة منعه لحدوث إصابات متوسطة أو عنيفة إلى 100%. وتابعت وزارة الصحة والسكان أنه يمكن الاتصال بالخط الساخن (15335) حال الرغبة في معرفة أي بيانات عن اللقاح.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن الأعراض التي يمكن ان يتعرض لها متلقي لقاح كورونا تتمثل في وجود: ألم واحمرار وتصلب وحكة في موضع التطعيم، ارتفاع بالحرارة، صداع، إرهاق غثيان، قيء، إسهال، سعال، حساسية، ألم بالعضلات، ألم بالمفاصل، خمول، نوبات تشنجية ولا تتطلب هذه الأعراض بصورة عامة علاجا معينا فعادة ما تزولً هذه الأعراض من تلقاء نفسها ودون الحصول على وصفة طبية أو دواء.

وتابعت وزارة الصحة والسكان أنه تم تخصيص أكثر من 36 مركزا بالجمهورية ستتولى توزيع اللقاح على المواطنين وفي مقدمتهم الفئات الأولي بالتطعيم وهم الطواقم الطبية في مستشفيات العزل والصدر والحميات ثم أصحاب الأمراض المزمنه وكبار السن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.