الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 04:22 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس لجنة مكافحة كورونا يكشف خطة توزيع اللقاحات الخاصة بالفيروس

أكد الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن توزيع اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، سيتم وفقا لخطة واضحة وستكون الأولوية فى توزيعه للفئات الأكثر عرضة للإصابة وهم الصف الأول من الأطباء وطواقم التمريض التى تتعامل مع المصابين بالفيروس، ثم يأتى بعدهم فى الترتيب كبار السن وهم من هم فوق الـ 70 عاما، والمصابين بأمراض السرطان، ومصابين الكلى.

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، خلال تصريحات تلفزيونية إن اللقاح هو الأمل الذى نستطيع من خلاله إنهاء هذا الوباء، مؤكدا أنه دائما ما يكون الشيء الجديد به تخوف، وإن مصر أولوياتها فى اختيار اللقاحات كان ليس وفقا للدولة التى ستقوم بإنتاجه وإنما كان وفقا للتكنولوجيا المستخدمة فى ذلك اللقاح، ولذلك أخترنا اللقاح الصينى.

وأشار الدكتور حسام حسنى، إلى أن الدولة اختارت اللقاح الذى به نسبة فاعلية عالية تصل إلى 86%، وكذلك نسبة الأمان به يجب أن يكون على أعلى مستوى، أي أن الـ 86 % لم يصابوا بالفيروس تماما، وإن الـ 14 % الأخرين أصيبوا بالفيروس ولكن الأعراض التى شعروا بها كانت طفيفة للغاية، وحالاتهم لم تستدعى التدخل بالدواء أو أى شيء سوى تعاملهم بالـ "بارسيتامول".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.