الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:42 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد سحرية لمسحوق نواة التمر.. تعرفي عليها

نواة التمر
نواة التمر

جميعنا نعلم جيدًا أن نواة التمر مثلا مثل ثمار التمر فهي تتمتع بفوائد عديدة وتستخدم في علاج العديد من الأمراض فهي لها قيمة غذائية كبيرة لأن نواة التمر تتكون من الكربوهيدرات والألياف الغذائية والدهون والرماد والبروتين.

وليس هذا فحسب بل إن محتوى مضادات الأكسدة في زيت بذور التمر مماثل لزيت الزيتون، والذي يمكن أن يكون مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لما نشره موقع sunexport، فوائد سحرية لمسحوق نواة التمر:

= مفيدة جدا لمرضى السكر والتحكم في نسبة السكر في الدم، هذا المسحوق المذهل له خصائص إنتاج الأنسولين، إذا كان الشخص يعاني من مرض السكري وارتفاع نسبة السكر في الدم ،فمن الأفضل تجربة مسحوق نواة التمر لمدة أسبوع.

= غنية بمضادات الأكسدة التي تمنع تلف بنية الحمض النووي في الجسم، علاوة على ذلك فإن بذور التمر فعالة في تقوية جهاز المناعة والأعصاب لأنها تحتوي على العديد من المعادن التي جعلت القيمة الغذائية للتمور وحبوبها من هذه الفاكهة مصدرًا غذائيًا قيمًا.

= تساعد بذور التمر في علاج حصوات الكلى وأمراض المثانة، تحتوي نواة التمر على العديد من المركبات الطبية أحدها يعمل مثل الكورتيكوستيرويدات ويستخدم لعلاج اضطرابات الكلى والمثانة والالتهابات والأمراض المعدية، تتميز نواة النخيل بخاصية التكسير وتساعد على تكسيرها بسهولة أكبر عن طريق تكسير وسحق الحجارة، بذور التمر مليئة بـ Proanthocyanidins التي تساعد في الحفاظ على سلامة الكبد والكلى من أي ضرر.

= رغم صغر حجم البذور إلا أن بذور التمر تعتبر مصادر جيدة لمضادات الأكسدة. تظهر الأبحاث أن مضادات الأكسدة الموجودة في بروتينات بروتين بذور التمر يمكن أن تستخدم كمكون غذائي وظيفي محتمل لتحسين الصحة، يمكننا اعتبار بذور التمر الإيرانية مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة الطبيعية للاستخدامات الطبية والتجارية.

= يمكن أن يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي ، وخاصة الإسهال المزمن ، ويعمل كمطهر قوي ويقتل البكتيريا التي تدخل الجهاز الهضمي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.