الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:59 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رد صادم.. «الصحة العالمية» تكشف موقفها من تطعيم المسافرين بلقاحات فيروس كورونا

أعربت منظمة الصحة العالمية عن تحفظها على أفضلية تلقيح المسافرين بسبب محدودية المخزون من لقاحات فيروس كورونا المستجد، مشيرة في ذات السياق إلى المهلة الممكنة بين جرعتي موديرنا وأنها يمكن أن تمدد لـ 6 أسابيع، وفق ما ذكرت صحف دولية.

أصدرت منظمة الصحة العالمية (WHO) نصيحة سريرية جديدة اليوم الثلاثاء لعلاج مرضى COVID-19 ، بما في ذلك أولئك الذين تظهر عليهم أعراض مستمرة بعد الشفاء.

وقالت أيضًا إنها نصحت باستخدام جرعة منخفضة من مضادات التخثر لمنع تجلط الدم.

وذكرت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية ، مارجريت هاريس ، في إفادة صحفية للمنظمة التابعة للأمم المتحدة في جنيف ، إن فريقًا من الخبراء المستقلين بقيادة منظمة الصحة العالمية ، والموجود حاليًا في مدينة ووهان بوسط الصين حيث تم اكتشاف أولى حالات الإصابة البشرية في ديسمبر 2019 ، من المقرر أن يغادر الحجر الصحي في اليومين المقبلين، لمتابعة عملهم على أصول ظهور الفيروس.

أوصت لجنة خبراء منظمة الصحة العالمية بإعطاء لقاح موديرنا المضاد لكورونا على جرعتين بفاصل 28 يومًا ، يمكن تمديدها في ظروف استثنائية إلى 42 يومًا، أي 6 أسابيع.

نصحت مجموعة من خبراء الصحة العالمية، في سلسلة من التوصيات الصادرة بعد مراجعة البيانات بأن اللقاح لايجب إن يستخدم على النساء الحوامل إلا إذا كن عاملين في مجال الصحة أو لديهن ظروف تعرضهن لخطر كبير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.