الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 10:44 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

كلامك غير واقعي .. تفاصيل الهجمة الشرسة لنواب البرلمان على وزيرة الثقافة

وجه العديد من النواب هجوم قوي على الدكتورة إيناس عبد الدائم وزيرة الثقافة، بعد القائها بيان الوزارة اليوم أمام مجلس النواب، حيث قال النائب محمد أبو هميلة،:" العقل الذي لا يملئه فكر وثقافة يكون فرصة لملأه بفكر التطرف والإرهاب"، مشيرا إلى أن الوزارة لاتؤدي دورها على الوجه الأكمل خاصة فى الريف.

وأوضح النائب إبراهيم عويس أن عرض الوزيرة يوضح أن مصر غرقانة في الثقافة على حد قوله، ولكن هذا المجهود لا يصل للمواطن اطلاقا، وخاصة أن دور الوزارة في مواجهة أفكار التطرف غاب تماما وهذا دور هام جدا للوزارة.

وتساءل النائب أحمد حمدي خطاب، عن دور الوزارة فى مواجهة انتشار ظواهر مثل الإلحاد والشذوذ والمخدرات والانتحار، وأوضح أن الثقافة والفكر يعد بمثابة طوق نجاه من تلك الظواهر الغريبة علينا، مطالبا بتنظيم مسابقات فى الشعر والنشر والقصة وإعادة دور المكتبة.

و اوضحت النائبة نجلاء إبراهيم أن قصور الثقافة أصبحت برسوم باهظة جدا وهذا أدى لعزوف الشباب عنها و طالبت النائبة بعمل بروتوكولات تعاون بين العديد من الوزارات بوزارة التربية والتعليم و التعليم العالي لاستغلال القصور في إظهار مواهب الشباب واحتضان ابناء مصر .

واستنكر النائب أحمد على ابراهيم غياب عده نقاط من بيان الوزيرة واهمها: الاهتمام بالمسارح و خطة تطوير تنمية صندوق الموارد الثقافية .

وقال النائب خالد أبو نحول عضو المجلس :" و انا بسمع وزيرة الثقافة حسيت انى في دولة غير مصر ، فالوزيرة تحدثت عن فاعليات و أنشطة اشعرتنى اننا في الصعيد في عالم تانى ".

و أضاف خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأربعاء المخصصة لبيان وزيرة الثقافة : " لدينا قصر ثقافة فرشوط عبارة عن اوضتين و حمام و لا يوجد بهم موظف ".

و تابع : "النواب اصبح لديهم وعي في هذه الجلسة أن وزارة الثقافة ليس لها دور في مصر، و المفترض أن يكون لها دور في بناء وعى المواطن، خاصة في الصعيد فهناك مشكلات كبيرة و ثأر و إرهاب، الصعيد يحتاج إلى نظرة".

وقال النائب نور أبو ستيت في تعليقه على بيان الوزير :" إن بيان الوزيرة لا ينطبق على الصعيد ونشعر بإهمال شديد في الصعيد وخاصة سوهاج ".

وتابع :" نأمل ان تكون هناك خطة ثقافية جادة لأن كلام الوزيرة غير واقعي"

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة