×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 9 مارس 2021 12:00 مـ 25 رجب 1442هـ
غدا .. المعهد القومى يطلق النسخة الثانية من برنامج القيادات النسائية الأفريقيةشريهان تعلن موعد عودتها بمسرحية ”كوكو شانيل”.. قريبًابعد قليل .. قرار هام من مجلس النواب بشأن تدريس اللغة الفرنسية بالمدارسالسيسي يوجه رسالة هامة للمصريين فى الاحتفال بيوم الشهيدفاضت دموعه .. هكذا تأثر الرئيس السيسي بحديث أسر الشهداء فى الاحتفال بيوم الشهيدعلاقته بعائلة سمير غانم.. وحكايته مع هنا الزاهد .. أسرار في حياة نجم الترند هشام جمال«مفاجأة متتفوتش».. لحظة اقتران نادر للقمر و3 كواكب الأربعاء والخميسالاتحاد الأفريقي للكونغ فو يبحث استئناف النشاط نهاية مارسأعضاء النواب الليبي يستكملون مناقشة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنيةالأردن تحول 7.9 مليون جنيه مستحقات العمالة المصرية المغادرة.. إليك أسمائهمعبد العزيز السيد يدير مباراة الاتحاد السكندرى وغزل المحلة في الدوريصفقر بين ”شل مصر” وشركة ” تشيرون ” لبيع أصولها بالصحراء .. إعرف التفاصيل
عرب وعالم

عاجل.. اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن اللبنانية

لبنان
لبنان

تجددت الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن اللبنانية في طرابلس بشمال لبنان، لليوم الرابع على التوالي، حيث يواصل اللبنانيون احتجاجاتهم ضد قرار الإغلاق العام وسوء الأوضاع المعيشية، وجاء ذلك وسط دعوات لتحركات مماثلة في عدد من المناطق اللبنانية.

وقطع المحتجون الطريق في ساحة النور بطرابلس ما دفع قوات الشرطة إلى استخدام الغاز المسيل للدموع، كما وجهت قوات مكافحة الشغب خراطيم المياه للمحتجين لتفريقهم، فرد المتظاهرون برمي الحجارة على العناصر الأمنية.

ويصر المتظاهرون على خرق قرارات الحظر العام، ورفض تدابير الحكومة اللبنانية وخطتهم الاستيعابية، لاحتواء أزمة فيروس كورونا بعد ارتفاع الوفيات والإصابات.

وغالبية المحتجين ممن قطعت أرزاقهم، وطردوا من أعمالهم، بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة، في ظل اتساع الأزمة الاقتصادية التي يعانيها لبنان.

ووقع 45 جريحًا خلال تلك التظاهرات، وسط توقعات في فقدان قوات الأمن السيطرة على الأوضاع الحالية، والدخول في سيناريو فوضى جديد في لبنان.

وكانت الحكومة اللبنانية اتخذت قرار بالإغلاق العام ومنع التجول لمدة أسبوعين تنتهي في 25 يناير الجاري، قبل أن تعود وتمدده 15 يوما إضافيا حتى 8 فبراير المقبل، بعد استمرار تسجيل ارتفاع كبير في عدد إصابات كورونا، وعدم قدرة المستشفيات على استقبال المزيد من المرضى.

الاشتباكات المتظاهرين قوات الأمن اللبنانية طرابلس شمال لبنان فيروس كورونا اللبنانيون الغاز المسيل للدموع

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 12:00 مـ
25 رجب 1442 هـ 09 مارس 2021 م
مصر
الفجر 04:46
الشروق 06:12
الظهر 12:06
العصر 15:28
المغرب 17:59
العشاء 19:16
link link