الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 02:13 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«خلي بالك».. ماذا يحدث للجسم عند الإفراط في تناول عصير البرتقال؟

عصير البرتقال
عصير البرتقال

جمييعنا نعلم جيدا أن عصير البرتقال من المشروبات الصحية التي يحرص الكثير من الأشخاص على تناولها يوميا نظرا لمذاقه الشهي بالإضافة إلي أنه غني بفيتامين سي الذي يساهم في تعزيز جهاز المناعة و يدعم صحة الجلد أيضا.

وبالتالى لا يزال يُنظر إلى عصير البرتقال على نطاق واسع باعتباره خيارًا صحيًا أكثر من المشروبات السكرية الأخرى مثل الصودا لأنه مصنوع من الفاكهة.

إلا أن الاثنين ليسا مختلفين كثيرًا، في حين أن السكر الموجود في عصائر الفاكهة 100٪ يحدث بشكل طبيعي بدلًا من إضافته كما هو الحال في المشروبات المحلاة بالسكر ، فإن الطريقة التي يعالج بها جسمك ويتفاعل مع هذا السكر هي نفسها بشكل أساسي ، وفقًا لمراجعة JAMA Network Open. بالإضافة إلى ذلك يحتوي عصير البرتقال غالبًا على نفس القدر من السكر والعديد من السعرات الحرارية.

ولهذا لا يمكن إنكار أن عصير البرتقال مصدر جيد وممتاز لبعض العناصر الغذائية الأساسية ، حيث يحتوي كوب واحد على 80-100٪ من القيمة اليومية لفيتامين سي .

وكشف العلماء أنه رغم أن عصائر الفاكهة قد لا تكون ضارة مثل المشروبات السكرية إلا أنها بالتأكيد ليست صحية مثل الفاكهة الكاملة وهناك آثار جانبية سلبية لشربها في الوقت نفسه ، نظرًا لتركيزه من المغذيات الدقيقة المفيدة .

ولهذا نستعرض معكم أضرار الإفراط في تناول عصير البرتقال:

- زيادة الوزن
-مرض السكري، فقد تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.