الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 22 يوليو 2024 03:41 صـ 16 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

«الكهرباء» تتلقى 1.07 مليون طلب للتحول إلى نظام العدادات الكودية

العدادات الكودية
العدادات الكودية

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء التي تم إطلاقها في الأول من يوليو، تلقت حتى اليوم، نحو مليون و70 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغ نحو 2 مليون و450 ألف وحدة عقارية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الاثنين، أن المنصة تستقبل 60 ألف زائر يومياً من خلال أجهزة الحاسب الآلي وأجهزة التليفونات المحمولة، مشيرة إلى أن المنصة تستقبل أيضاً عدداً كبيراً من الاستفسارات يتم الرد عليها مباشرة، وذلك من خلال خدمة الاستفسارات والشكاوى على المنصة الإلكترونية.

وأضافت أن الطلبات شملت جميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 مع استمرارها في استكمال الإجراءات التنفيذية المطلوبة لتركيب العدادات، فيما تستمر الشركات في استكمال الإجراءات التنفيذية المطلوبة لتركيب العدادات حيث بلغت المعاينات حتى الآن أكثر من 200 ألف معاينة.

وأكد محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ضرورة الاهتمام بسرعة ودقة ووضوح الرد على استفسارات المواطنين وحل شكواهم.

وشدد على أهمية استمرار تلقي المنصة لطلبات التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية حتى منتصف أغسطس القادم.

يأتي ذلك في إطار الاهتمام الذي توليه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتحسين وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

موضوعات متعلقة

nawy