الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:30 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نبأ سار من منظمة الصحة العالمية بشأن إصابات كورونا عالميًا

كورونا
كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم للأسبوع الثالث على التوالي.

وحذر مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم من استمرار زيادة الإصابات بفيروس كورونا في عدد من الدول، مضيفًا: "على المستوى العالمي هذه أخبار مشجعة".

وقال أدهانوم، خلال مؤتمر صحفي، إن تلك البيانات تظهر أنه يُمكن السيطرة على الوباء رغم ظهور سلالات جديدة، موضحًا: "في حال إتباع نفس التدابير الصحية اللازمة و يمكننا تقليل انتشار العدوى وإنقاذ الأرواح".

وأشار إلى أن فيروس كورونا، كان تحديًا لأقوى الأنظمة الصحية في العالم، داعيًا إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية وتقاسم اللقاحات.

وأكد أن التحكم في انتشار فيروس كورونا حاليًا، يحمي الأرواح، ويقلل فرص تكاثر المرض ومن ثم منع انتشار سلالات جديدة، ويساعد على ذلك استمرار فعالية اللقاحات الموجودة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.