الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 09:46 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حل سحري لعلاج التهاب المفاصل بدون أدوية.. تعرفي عليه

علاج التهاب المفاصل
علاج التهاب المفاصل

من المعروف لدى الجميع أن التهاب المفاصل يعتبر من أكثر المشكلات الصحية المنتشرة بشكل واسع وتسبب الاما كثيرة وعدم القدرة على الحركة.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لما ذكره موقع " noahhealth " حل سحري لعلاج التهاب المفاصل بروشتة طبيعية:

= تناول الأطعمة الملونة.. إذا كانت حمراء أو برتقالية أو زرقاء أو خضراء ، فمن المحتمل أن تكون محملة بمضادات الأكسدة ، وهي مركبات تعمل على تحييد الجزيئات المارقة التي تسمى الجذور الحرة والتي يُعتقد أنها تتداخل مع إصلاح الغضروف وإعادة بنائه.

المانجو الحلو والعصير والخوخ والبرتقال والبطيخ مليئة بالبيتاكريبتوكسانثين ، وهو أحد مضادات الأكسدة و تقلل من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل بنسبة مذهلة تبلغ 20 إلى 40 في المائة في جامعة مانشستر يونايتد يوجد مضادات الأكسدة الأخرى ، زياكسانثين ، في السبانخ والذرة الحلوة والبازلاء والفلفل البرتقالي.

= إنقاص الوزن.. سيكون هناك ضغط أقل على مفاصلك وبالتالي تقلل خطر التهاب المفاصل،يقول باحثون أستراليون إن خطر الإصابة بالفصال العظمي يرتفع بنسبة 36 في المائة لكل 11 رطلاً عن نطاق وزنك الصحي، من ناحية أخرى ، تفقد رطلًا واحدًا ، وستخفف ضغطًا أقل بمقدار 4 أرطال على ركبتيك.

= التدخن.. النساء اللائي يدخنن السجائر من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي بنسبة 30 في المائة في دراسة واحدة لهارفارد شملت 121.700 ممرضة.

= احصل على المزيد من فيتامين د.. إذا كنت تعاني من نقص في "فيتامين أشعة الشمس" ، فقد تكون مفاصلك في خطر. قد يساعد فيتامين د ، الذي تنتجه بشرتك عند التعرض لأشعة الشمس ، في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي وحماية المفاصل من التلف الناتج عن الاهتراء عن طريق تقوية العظام المجاورة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.