الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:54 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزها مرض سرطان الجلد .. مخاطر هامة من وجود الشامات

الشامات
الشامات

من المعروف لدى الجميع أن سرطان الجلد يعتبر أحد أكثر أنواع السرطان شيوعًا في العالم، مع تزايد أعداد الأشخاص الذين يتجاهلون أعراض السرطان.

وهو بالفعل ما كشفته دراسة جديدة عن وجود ثلاثة أنواع لـ"شامات" يجب على الناس الحذر منها، يمكن أن تشير الشامات "الحسنات" التي لها نفس الصفات إلى المرض المميت المحتمل.

الغريب في الأمر أن الدراسة أظهرت أزنه يمكن انتشار سرطان الجلد (الورم الميلانيني) إلى أعضاء أخرى في الجسم إذا تُرك دون علاج ، لذلك من المهم جدًا اكتشاف الأعراض، أكثر علامات الميلانوما شيوعًا ظهور شامة جديدة أو تغير في الشامة الموجودة.

هذا وقد أفاد التقرير وفقا لموقع "express"، أن الشامة ذات حافة غير منتظمة للغاية وألوان مختلفة، هذا سرطان الجلد النموذجي.

أما عن النوع الثاني، أفاد التقرير أنها شامة ذات منطقة سوداء كبيرة ومسطحة.

كما أظهرت الصورة الثالثة، أن الشامة كبيرة الحجم ولونها بني فاتح حول الحواف، كما أنها يمكن للأورام الميلانينية أن تسبب حكة ونزيف ونزيف السوائل.

ويمكن أن تظهر الشامات في أي مكان من الجسم ، ولكن المناطق الأكثر إصابة الظهر عند الرجال والساقان عند النساء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.