الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:20 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المفتي يقدم التفسير الديني لظاهرة ”المستريح ”

المفتي
المفتي

كشف الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، عن أسباب انتشار ظاهرة المستريح، موضحًا، أن بعض ضعاف النفوس يستغلون البسطاء وغيرهم تحت مبررات كثيرة جدًا ودعوات تنمية المال وتكثيره.

وتابع علام في تصريحات تلفزيونية أن المستريح يقدم جملة من الإغراءات الوهمية التي لا تقوم على واقع أو حقيقة أو دراسة، مردفًا «وهم في وهم».

وأوضح مفتي الديار المصرية، أن المستريح يعمل على سرقة ما في جيوب الناس بحجة زيادتها، متابعًا: «لم نتعلم الدرس كثيرا، وأن ظاهرة المستريح كُتب عنها كثيرًا وتم القبض على بعض منهم وهروب البعض الآخر للخارج».

ولفت إلى أن الإسلام قصد المحافظة على الدين والنفس والمال والعقل والنسل، موضحًا أن استثمار الأموال يجب أن يكون من خلال منظومة الدولة.

واستطرد علام الأخلاق جزء من أحكام المعاملات، فالمعاملات مغلفة بالأخلاق والأخيرة متغلغة في الأولى، مؤكدا أن بيان العوار في السلعة جانب أخلاقي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.