×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 9 مايو 2021 01:03 صـ 26 رمضان 1442هـ
كورة وملاعب ملاعب مصرية

الأهلي ضد بايرن ميونخ.. تعرف على الفروقات الفنية بين نوير والشناوي

نوير والشناوي
نوير والشناوي

 


ساعات قليلة تفصلنا عن موعد انطلاق اللقاء المنتظر الذي سيجمع بين النادي الأهلي وبطل أوروبا نادي بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية قطر 2020، حيث ستكون مسرحا لمواجهة بين لاعب وقدوته في الملاعب، الحديث هنا عن محمد الشناوي حارس منتخب مصر والنادي الأهلي حين يلتقي الأيقونة مانويل نوير، الذي قال الشناوي بوضوح إنه يتطلع جدا لمواجهته إذ يعتبر واحدا من أفضل الحراس بالنسبة له، وقدوته في المركز.

محمد الشناوي وصل إلى درجة عالية للغاية من النضج مع الأهلي المصري، وبات قائدا محنكا لا غنى عنه خارج الملعب قبل داخله، وفي الملعب يملك أدوارا بخلاف الحراسة العملاقة لمرمى المارد الأحمر والتي تجلت في المباراة الماضية أمام الدحيل القطري حين أنقذ الحارس الدولي أكثر من فرصة محققة للاعبي الدحيل ببراعة.

الشناوي يطمح لمواجهة نوير، وعناقه وربما تبادل القميص معه، ولكن قبل ذلك عليه أن يصب تركيزه على الترسانة الهجومية التي يملكها البافاري بقيادة البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي على الشناوي أن يكون له بالمرصاد.

أما نوير فيواجه مباراة الأهلي باحترام كاف ويؤكد أنه يعرف بطل إفريقيا وأن المهمة لن تكون سهلة لبايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

نوير بطبيعته جاد للغاية ولا يحبذ الاستهتار بالخصم ويسعى لنقل ذلك كلما أمكن إلى أقرانه، ولذلك فالبافاري شأنه كشأن الألمان في كرة القدم.. لا يرحمون!.

أرقام مانويل نوير

أما مانويل نوير، الأسطورة الألماني البالغ من العمر 34 عاما والذي يبلغ طوله 193 سم، فقد شارك في 674 مباراة بقميص الناديين اللذين لعب لهما وهما شالكه وبايرن ميونخ وحافظ على نظافة شباكه في 314 مباراة بينما اهتزت شباكه في 553 مناسبة خلال مشاركاته.


أرقام محمد الشناوي

خاض محمد الشناوي البالغ من العمر 32 عاما والذي يبلغ طوله 191 سم، 286 مباراة بقمصان الأندية التي لعب لها وهي الأهلي وبتروجيت وحرس الحدود وطلائع الجيش، سكن شباكه 242 هدفا فيما حافظ على نظافة شباكه في 130 مباراة.

تفوق رقمي طفيف لمانويل نوير

محمد الشناوي يملك نسبة حصول على شباك نظيفة في مبارياته بقمصان الأندية بواقع 0.45 من إجمالي مسيرته، ويسكن شباكه 0.84 هدف في كل مباراة.

مانويل نوير يتفوق بفارق طفيف في نسبة الحصول على شباك نظيفة بواقع 0.46 من إجمالي مسيرته، بينما يسكن شباك نوير 0.82 هدف في كل مباراة أقل بفارق طفيف من الشناوي أيضا.

مانويل نوير الشناوي محمد الشناوي الأهلي النادي الأهلي بايرن ميونخ كأس العالم للأندية الأهلي ضد بايرن ميونخ

مواقيت الصلاة

الأحد 01:03 صـ
26 رمضان 1442 هـ 09 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:28
الشروق 05:06
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:37
العشاء 20:04
link link link
EFG hermes
EFG hermes