×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 12 مايو 2021 11:20 صـ 30 رمضان 1442هـ
كورة وملاعب ملاعب عالمية

عودة لوكاكو وحكيمي تعزز أمال إنتر ميلان في قلب الطاولة أمام يوفنتوس في كأس إيطاليا

لوكاكو
لوكاكو

مع عودة روميلو لوكاكو وأشرف حكيمي من الإيقاف، تعززت أمال إنتر ميلان في قلب موازين المواجهة أمام يوفنتوس عندما يلتقي الفريقان على ملعب "أليانز" غدا الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي من بطولة كأس إيطاليا لكرة القدم.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز يوفنتوس 2 / 1 في ميلانو، يوم الأربعاء الماضي بينما شهدت المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي تعادل نابولي مع أتلانتا سلبيا، وسيلتقي الفريقان إيابا مساء الأربعاء على ملعب أتلانتا.

وينتظر أن يقود النجم لوكاكو هجوم إنتر ميلان إلى جانب لاوتارو مارتينيز الذي كان قد سجل هدف التقدم لإنتر ميلان في الدقيقة التاسعة من مباراة الذهاب قبل أن يرد يوفنتوس بهدفين للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

كذلك يدرك يوفنتوس سرعة أشرف حكيمي لاعب الظهير الأيمن في صفوف إنتر ميلان الذي يفتقد من ناحية أخرى جهود أليكسيس سانشيز الداعم للهجوم ولاعب خط الوسط أرتورو فيدال صاحب الخبرة الكبيرة، بسبب الإيقاف.

ويخوض إنتر ميلان المواجهة بمعنويات عالية بعد أن تغلب على فيورنتينا 2 / صفر يوم الجمعة الماضي في الدوري الإيطالي ليظل في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف ميلان المتصدر، وقد رفع إنتر ميلان رصيده من الأهداف إلى 51 هدفا مواصلا التفوق التهديفي على جميع فرق الدوري.

وقال الكرواتي ايفان بيريسيتش الجناح الأيسر لإنتر ميلان والذي سجل الهدف الثاني للفريق في مواجهة فيورنتينا :"هذه المباراة (في بطولة الكأس) تشكل اختبارا فوريا، هي مباراة مهمة للغاية."

وأضاف "قبل أعوام قليلة (في 2016) خسرنا صفر / 3 في تورينو (أمام يوفنتوس في ذهاب الدور قبل النهائي بكأس إيطاليا)، وقبل مباراة الإياب قلت لــ (مارسيلو) بروزوفيتش (زميله بالفريق) إن كل شيء ممكن. وفزنا إيابا 3 / صفر في سان سيرو، وخرجنا فقط بركلات الجزاء الترجيحية."

وتابع :"اليوم أقولها مجددا: إذا قدمنا بداية جيدة يمكننا فعلها. يوفنتوس فريق قوي ولكننا يمكننا تقديم أشياء جيدة ومهمة."

وعلى الجانب الآخر، يتطلع يوفنتوس إلى استكمال الثأر لهزيمته أمام إنتر ميلان صفر / 2 في الدوري في منتصف يناير الماضي.

وبعد تلك الهزيمة، حقق يوفنتوس ستة انتصارات متتالية وقد سجل 14 هدفا ولم يسكن شباكه سوى هدف واحد.

وتغلب يوفنتوس على روما 2 / صفر أمس الأول السبت ليرفع رصيده إلى 42 نقطة منفردا بالمركز الثالث في الدوري.

وقال ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس :"قدمنا جميعا رد فعل إثر تلك الهزيمة أمام إنتر."

وأضاف :"المدير الفني (أندريا بيرلو) جعلنا متماسكين، وأتيحت أمامنا فرصة لخوض نهائي (حيث خاض الفريق مباراة كأس السوبر في 20 يناير) بعدها والفوز فيه، وهذا رفع معنوياتنا وجعلنا ندرك قدرتنا على تحقيق أشياء هائلة. الآن علينا التركيز على مباراة إياب الدور قبل النهائي أمام إنتر."

وكانت الهزيمة في مباراة كأس السوبر بنتيجة صفر / 2 قد شكلت بداية فترة مخيبة لأمال نابولي، الذي خسر أمام جنوه 1 / 2 أمس الأول السبت، بعد أسبوعين من هزيمته أمام فيرونا 1 / 3 .

ويحتل نابولي المركز السادس في الدوري الإيطالي حاليا برصيد 37 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام أتلانتا.

كذلك تلقى أتلانتا صدمة أمس الأول السبت بتعادله مع تورينو 3 / 3 ، بعد أن كان أتلانتا متقدما بثلاثة أهداف.

لكن نابولي لا يزال يدرك صعوبة توقع ما سيواجهه من جانب أتلانتا الذي سجل 48 هدفا في الدوري وستة أهداف في الكأس حتى الآن.

وفجر أتلانتا مفاجأة بالفوز على المتصدر ميلان في عقر داره 3 / صفر قبل أسبوعين ثم خسر أمام لاتسيو 1 / 3 في الدوري وذلك بعد أربعة أيام من فوز أتلانتا على لاتسيو 3 / 2 في دور الثمانية من بطولة الكأس.

لوكاكو حكيمي إنتر ميلان أليانز

مواقيت الصلاة

الأربعاء 11:20 صـ
30 رمضان 1442 هـ 12 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:25
الشروق 05:04
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:39
العشاء 20:06
link link link
EFG hermes
EFG hermes