الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:36 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رجال السياسة ينتقدون الأندية الألمانية بسبب السفر في أنحاء أوروبا رغم قيود كورونا

الدوري الألماني
الدوري الألماني

تعرضت الأندية الألمانية المحترفة لكرة القدم التي تسافر في جميع أنحاء القارة الأوروبية لانتقادات متزايدة من رجال السياسة بسبب الأفضلية التي تحصل عليها، في الوقت الذي ترفض فيه السلطات السماح للعديد من الأشخاص الأخرين بالسفر خارج ألمانيا في ظل تطبيق قيود مكافحة جائحة كورونا.

وقال لارس كلينجبيل الأمين العام للحزب الاجتماعي الديمقراطي لمحطتي "ار تي ال" و"ان تي في" اليوم الاثنين أنه ينبغي عدم السماح للأندية بالسفر في الوضع الراهن.

وأضاف "ستكون دلالة قوية إذا تعرضت هذه المباراة للتأجيل أو الإلغاء، يمكن الاستغناء عن ذلك في الوقت الحالي، المنافسة لا ينبغي أن تأتي في المقام الأول".

وسيضطر لايبزج الألماني لخوض مباراته أمام ليفربول الإنجليزي في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا الاسبوع المقبل في العاصمة المجرية بودابست في ظل عدم السماح للأجانب الذين لم يحصلوا على حق الإقامة في ألمانيا، بدخول البلاد إذا كانوا قادمين من دول ترتفع فيها نسب الإصابة بفيروس كورونا المستجد ومن بينها بريطانيا.

وقد تصبح مواجهة بوروسيا مونشنجلادباخ أمام مانشستر سيتي الإنجليزي محل خطر إذا امتدت القيود التي تفرضها الحكومة الألمانية إلى ما بعد 17 /فبراير.

وقد لا يتمكن هوفنهايم من ملاقاة مولده في النرويج في ظل عدم السماح السلطات لأي شخص من جميع أنحاء العالم بدخول البلاد إلا إذا كان من المواطنين أو حاملي الإقامة.

وتوجه بايرن ميونخ حامل اللقب إلى قطر لخوض منافسات مونديال الأندية.

من جانبه قال كارل لاوترباخ عضو الحزب الاجتماعي الديمقراطي "نحن جميعا يفترض عدم سفرنا ، ولا أفهم لما ينبغي علينا أن نعطي استثناء لسيرك محترف".

وذكرت وزارة الداخلية المسؤولة عن الرياضة، أنه لم يتم منح أي استثناء للفرق لأن قواعد العزل تطبق عليهم لدى عودتهم إلى ألمانيا.

وطالبت سوزان ايسينمان وزيرة الرياضة في ولاية بادن فورتمبرج، بإيجاد حل أوروبي لهذه المعضلة.

وقالت لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الاثنين "لوائح المنافسات الرياضية الأوروبية مثل دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي في كرة القدم ، كرة اليد ، كرة السلة ، الكرة الطائرة والرياضات الأخرى ينبغي أن تتم على المستوى الأوروبي بشكل منطقي".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.