الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:25 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالأسماء.. رئيس الوزراء السوداني يُعلن تشكيل الحكومة الجديدة

حمدوك
حمدوك

أعلن رئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، اليوم الاثنين، عن التشكيل الوزاري للحكومة السودانية الجديدة.

وقال حمدوك، في مؤتمر صحفي للإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد، إن "بلادنا شهدت انفتاحًا على العالم الخارجي خلال الفترة الماضية وأزلنا الحصار المفروض عليها".

وأكد أن حكومته ستواصل التزامها الصارم بمبادئ الثورة رغم كل الصعاب، مضيفًا أن "التشكيل الوزاري الجديد جاء نتيجة مناقشات استمرت لشهور".

وأوضح حمدوك أن القوى المشاركة في التشكيل الوزارية ستتحمل مسؤولية معالجة الأزمات التي تواجه البلاد، لافتًا إلى أن الحكومة الجديدة وضعت رؤية وطنية لمعالجة قضايا الاقتصاد.

وأشار حمدوك إلى أن الحكومة السودانية الجديدة تسعى إلى علاقات خارجية متوازنة، مبينًا في الوقت ذاته أن التشكيل الوزاري الجديد اعتمد على معايير الكفاءة.

وأعلن حمدوك عن تعيين الفريق إبراهيم ياسين إبراهيم في منصب وزير الدفاع، فيما تم تعيين مريم الصادق مهدي في منصب وزير الخارجية.

كما تم تعيين خالد يوسف وزيرًا لشئون مجلس الوزراء بالحكومة السودانية الجديدة وياسين إبراهيم ياسين للدفاع وعز الدين علي للداخلية.

وأوضح حمدوك أنه تم التوافق على 25 حقيبة وزارية باستثناء وزارة التعليم التي تحتاج إلى مزيد من التشاور.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة