الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 10:57 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أمريكا تتطلع للعمل مع الحكومة السودانية الجديدة

بعدما شددت الخارجية الأمريكية على ضرورة إجراء إصلاحات اقتصادية سريعة في البلاد، أعلنت السفارة الأمريكية في الخرطوم، الثلاثاء، أنها تتطلع لتعزيز التعاون مع الحكومة السودانية الجديدة.

جاء ذلك بعدما شدد متحدث باسم الخارجية الأمريكية، التزام بلاده للعمل مع الحكومة الجديدة، مطالباً إياها بالمضي قدماً في الإصلاحات الاقتصادية العاجلة لتجنب تفويت المهلة النهائية للشروع في تخفيف الديون، وذلك بحسب ما نقله موقع أمريكي عن المسؤول.

وتضم الحكومة الجديدة، التي أعلن عن تشكيلها الاثنين، وزراء من 3 مكونات، هي: قوى الحرية والتغيير، والمكون العسكري، والجبهة الثورية، التي تضم الحركات المسلحة، تماشيا مع اتفاق السلام، الموقع في أكتوبر الماضي.

فيما أتى تشكيلها، في وقت يعاني فيه السودانيون كثيرا للحصول على أبسط مقومات الحياة بسبب الندرة والغلاء وصعوبة الظرف الاقتصادي.

بدوره، أكد عبدالله حمدوك خلال إعلانه عن تشكيل الحكومة الجديدة ضرورة العمل في اتجاه قيام المجلس التشريعي، مشدداً على أهمية أن يتشكل المجلس من جميع قوى الثورة من المكونات السياسية والاجتماعية.

يشار إلى أن السودان يعاني من أزمة اقتصادية خانقة، حيث بلغ معدل التضخم وفق إحصاءات رسمية 269% خلال ديسمبر الماضي.

وتتراجع قيمة العملة المحلية فيما تقدر الديون الخارجية للخرطوم بنحو 60 مليار دولار أميركي.

إلى ذلك، أقر الكونجرس الأمريكي قبل أشهر، نص قانون يقضي بتقديم مساعدات بقيمة 700 مليون دولار للسودان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.