×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 6 مايو 2021 06:23 صـ 24 رمضان 1442هـ
عرب وعالم

العراق: تسجل 1994 إصابة جديدة بفيروس كورونا

كورونا
كورونا

أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية اليوم الثلاثاء، عن الموقف الوبائي لفيروس كورونا في عموم البلاد.

وقالت الوزارة العراقية وفقا للسومرية نيوز، إنها "سجلت 1994 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و997 حالة شفاء". وأضاف البيان، أن "حالات الوفاة بكورونا في البلاد بلغت 8 حالات جديدة"

وكانت قد كشفت وزارة الصحة العراقية عن أبرز التوصيات التي رفعتها الى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بشأن فيروس كورونا.

وقال مدير عام دائرة الصحة العامة العراقية رياض عبد الأمير إن "وزارة الصحة رفعت حزمة من الإجراءات التي على شكل توصيات إلى اللجنة العليا للصحة والسلامة ،والتي ستقرها خلال اجتماعها المقبل"، لافتًا إلى أن "هذه الحزمة تساعد في التقليل من انتشار العدوى بين المواطنين وتركز على التباعد البدني وارتداء الكمامة وتعقيم اليدين وتخفيف الزحامات في المرافق الحيوية".

وأوضح أن "الحزمة الحالية التي ستناقشها اللجنة العليا لا تتضمن حظرًا جزئيًا ،لكن فيها غلق لبعض المرافق الحيوية في ساعات من اليوم، وستشمل أيضا المدارس والكليات بجعل الدوام الكترونيًا"، مؤكدًا أن "هذه مجرد توصيات ربما لا تقر من قبل اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية"، وذلك وفقا لما نشرته السومرية نيوز.

وأشار إلى أن "خيار الحظر الجزئي موجود لكنه ليس في هذه الحزمة وربما سيتخذ عند فقدان السيطرة على أعداد الإصابات في المستشفيات يتم اللجوء إليه لقطع سلسلة انتقال العدوى بين المواطنين"، مبينًا أنه "تم رفع توصية الحظر في أكثر من مرة، إلّا أن الحكومة لديها رؤية لاسيما في مسألة فرض الغرامة وكيفية جبايتها بسبب الحالة الاقتصادية للمواطن وصعوبة تطبيقه".

وزارة الصحة والبيئة العراقية الموقف الوبائي فيروس كورونا الإصابات الوفيات الكمامة التباعد

مواقيت الصلاة

الخميس 06:23 صـ
24 رمضان 1442 هـ 06 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:32
الشروق 05:08
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:35
العشاء 20:01
link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes