الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:45 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تكريم جوريتسكا وكيميتش ثنائي بايرن ميونخ لجهودهما في مكافحة كورونا

كيميتش
كيميتش

حصل ليون جوريتسكا وجوشوا كيميتش ثنائي فريق بايرن ميونخ على جائزة اللعب النظيف للرياضة الألمانية لعام 2020 لجهودهما في مواجهة التحديات الاجتماعية والسياسية.

وبحسب بيان الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية اليوم الثلاثاء فقد تم تكريم اللاعبين بجائزة خاصة بسبب جهودهما في إطلاق حملة "نحن نركل كورونا".

وأطلق جوريتسكا وكيميتش هذه المبادرة في مارس 2020 لجمع تبرعات للمؤسسات الاجتماعية.

الحملة التي تحظى بدعم أسماء مشهورة في عالم الرياضة والمجتمع ، جمعت أكثر من خمسة ملايين يورو (ستة ملايين و50 الف دولار) للمؤسسات الخيرية، بحسب بيان الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية.

ويتم منح جائزة اللعب النظيف في الرياضة الألمانية بشكل سنوي من قبل الاتحاد الألماني للرياضات الألمانية ورابطة الصحفيين الرياضيين الألمان، بهدف تكريم الإجراءات أو الإيماءات أو المبادرات التي تتميز بشكل خاص باللعب النظيف.

كما جرى تكريم جماهير نادي بريسن مونستر المنافس بالدرجة الثالثة بسبب رد الفعل المناهض للعنصرية خلال المباراة أمام فوزبرجر كيكرز في فبراير 2020.

وتعرض ليروي كوادو لاعب كيكرز السابق ودينامو دريسدن حاليا، الذي ينحدر من أصول غانية، لإهانة عنصرية من قبل أحد مشجعي مونستر الذي تهكم عليه عبر تقليد صوت القرد، لترد الجماهير بشكل جماعي عبر هتافات مناهضة للنازية مع إرشاد أفراد الأمن على المشجع صاحب السلوك العنصري لكي يتم إخراجه من الملعب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.