الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 03:26 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أول تعليق من الرئيس السيسي على وصول مسبار الأمل إلى المريخ

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن وصول مسبار الأمل إلى كوكب المريخ يعد خطوة غير مسبوقة في مجال البحث العلمي، تبشر بنهضة علمية في المنطقة العربية.

وكتب الرئيس السيسي، عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: "تابعت بكل فخر وصول مسبار الأمل إلى كوكب المريخ وهو ما يعد خطوة غير مسبوقة في مجال البحث العلمي، تبشر بنهضة علمية في المنطقة العربية".

وأضاف: "تحية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادةً وشعباً ولكل نوابغها الذين خططوا وصمموا لهذه التجربة في محاولة خلق واقع جديد رغم كل التحديات البالغة في الوقت الراهن".

وتابع: "لن تكون التجربة نهاية المطاف في استكشاف آفاق جديدة في عالمنا الكبير، فالعقل العربي طموح لا يعرف المستحيل".

وكان ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، قد أعلن، اليوم الثلاثاء، عن أن وصول مسبار الأمل إلى المريخ موعد مع التاريخ الذي سيكتب أن إرادة التقدم الإماراتية انتصرت على كل التحديات.

وقال الشيخ محمد بن زايد في معرض تعليقه على نجاح وصول مسبار الأمل إلى المريخ، إن "وصول مسبار الأمل لحظة تحول كبرى في تاريخنا ومسيرتنا التنموية".

وأضاف: "الرهان على شبابنا المسلح بالمعرفة حقق أهم إنجاز علمي عربي في العصر الحديث وإننا نستطيع تحقيق كل طموحاتنا مهما بدت صعبة أو حتى مستحيلة".

من جانبه، قال حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد: "مبروكين الوصول للمريخ وتسجيل التاريخ.. تمت المهمة بنجاح".

وانضمت الإمارات بذلك إلى كل من الولايات المتحدة، وروسيا، والصين، ووكالة الفضاء الأوروبية، الذين صعدوا إلى المريخ.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة