الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:46 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. سبب خطير وراء زيارة وزير الدفاع السوداني لـ تركيا

وزير الدفاع التركي ونظيره السوداني
وزير الدفاع التركي ونظيره السوداني

التقى وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، نظيره السوداني ياسين إبراهيم ياسين، في مقر وزارة الدفاع التركية بالعاصمة أنقرة.

وبحسب الخبر الوارد في موقع «تي أر تي خبر»، استقبل الوزير التركي نظيره السوداني بمراسم استقبال عسكرية رسمية. وبعد الاجتماع بين الوزيرين بشكل فردي، ترأس أكار وياسين المباحثات بين الوفود.

وجرى خلال اللقاءات بحث العلاقات الثنائية والإقليمية والتعاون في مجالات صناعة الأمن والدفاع. كما أكد أكار على علاقات الصداقة والأخوة التاريخية التي تجمع بين تركيا والسودان.

إلى جانب ذلك، أكد أكار على استمرار وقوف تركيا إلى جانب السودان، مشددًا على المضي قدمًا في التعاون مع السودان في مجال الصناعات الدفاعية.

ورحبت تركيا، اليوم الثلاثاء، بتشكيل حكومة ثانية للفترة الانتقالية في السودان، وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان لها، «نرحب بتشكيل حكومة جديدة في 8 فبراير 2021، بشكل يناسب التعهدات الموجودة ضمن الإعلان الدستوري الذي يشكل أساس المرحلة الانتقالية في السودان الصديق والشقيق».

وأكدت أن تشكيل حكومة جديدة يأتي بموجب اتفاق السلام الموقع في جوبا في 3 أكتوبر العام الماضي، وقالت «نعتقد أن الحكومة الجديدة ستتبنى مهمة إحلال سلام دائم وازدهار واستقرار في السودان من خلال مفهوم يستوعب الجميع»، وفقًا لموقع «تي آر تي خبر» التركي.

كما أكدت الخارجية التركية أن «تركيا ستواصل الوقوف إلى جانب السودان الشقيق حكومة وشعبًا مثلما كانت سابقًا».

والاثنين، أعلن رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، تشكيلة حكومته الجديدة للفترة الانتقالية المكونة من 26 وزيرًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.