×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 12 مايو 2021 01:22 مـ 30 رمضان 1442هـ
الأخبار

عاجل .. أنباء عن إلغاء امتحانات الترم الأول بالمدارس و الجامعات

الموجز

حالة من الترقب والقلق تعيشها البيوت المصرية فى انتظار القرار النهائي للحكومة بشأن استكمال العام الدراسي وعودة الطلاب للنصف الثانى من العام الدراسي وإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول خاصة مع عودة ارتفاع أعداد إصابات كورونا فى مصر .

وأعلن مجلس الوزراء عن عقد اللجنة الوزارية العليا لإدارة أزمة كورونا اجتماعاً مطلع الأسبوع القادم للإعلان عن تفاصيل جديدة بشأن مستجدات كورونا واجراءات جديدة للحكومة فى هذا الشأن.

وتشير مصادر إلى أنه من المتوقع أن تعلن الحكومة إلغاء الامتحانات لطلاب الصفوف الأولى بالمدارس والإكتفاء بنظام الأبحاث كما حدث فى النصف الثانى من العام الدراسي الماضي وقت انتشار الموجة الأولى لفيروس كورونا بينما تجرى امتحانات الصفين الأول و الثانى الثانوي إلكترونياً.

وبالنسبة لامتحانات الجامعات أكد المصدر أنها لن تختلف كثيراً فسيتم الاستعاضة عنها بنظام الأبحاث أيضاً كما هو الحال فى العام الماضى على أن تؤجل الامتحانات العملية بالكليات لآخر العام الدراسي حيث يكون فصل الشتاء قد انتهى وتقل زروة انتشار اصابات كورونا خلال الصيف.

وأضافت المصادر أنه من المتوقع أن ترجىء الحكومة عودة الطلاب للمدارس و الجامعات حتى نهاية مارس الجاري وأن يمتد الفصل الدراسي لنهاية مايو القادم على أن تجرى امتحانات آخر العام فى يونيو القادم.

ونفى مجلس الوزراء ماتردد من أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لما بعد شهر رمضان.

بينما أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التعليم عن إعلان التفاصيل النهائية لإجراء الامتحانات بالمدارس وعودة الطلاب لاستكمال الدراسة فى الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد القادم مؤكداً أنه لا نية لتأجيل الامتحانات.

فى الوقت ذاته أعلن المجلس الأعلى للجامعات منذ أيام عن إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات عقب العودة من إجازة نصف العام مباشرة على أن تقوم كل جامعة بوضع جداول الامتحانات وفقاً لما يتناسب مع ظروفها .

إلغاء الامتحانات بالمدارس و الجامعات إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول كورونا اصابات كورونا إلغاء الامتحانات لطلاب الصفوف الأولى بالمدارس تأجيل الامتحانات لما بعد رمضان

مواقيت الصلاة

الأربعاء 01:22 مـ
30 رمضان 1442 هـ 12 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:25
الشروق 05:04
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:39
العشاء 20:06
link link link
EFG hermes
EFG hermes