×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 15 مايو 2021 07:51 صـ 3 شوال 1442هـ
كورة وملاعب ملاعب عالمية

عقب انتهاء مونديال الأندية.. بايرن يسعى للحفاظ على فارق النقاط بينه وبين لايبزج بالبوندسليجا

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

سيحاول فريق بايرن ميونخ الحفاظ على فارق السبع نقاط التي تفصله عن لايبزج، في صدارة ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، عندما يواجه فريق أرمينيا بيلفيلد يوم الاثنين المقبل في الجولة الحادية والعشرين من المسابقة والتي يفتتحها لايبزج غدا الجمعة بمواجهة أوجسبورج.

ويستهدف بوروسيا دورتموند احتلال أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أرووبا، عندما يستضيف فريق هوفنهايم بعد غد السبت، بينما يريد فولفسبورج الاحتفاظ بالمركز الثالث ومواصلة ملاحقة لايبزج، عندما يستضيف بوروسيا مونشنجلادباخ يوم الأحد.

ويدخل بيلفيلد الصاعد مباراته أمام بايرن ميونخ بعد حصوله على راحة كافية خاصة وأن مباراته في الجولة الماضية أمام فيردر بريمن تأجلت بسبب تساقط الثلوج بكثافة في المنطقة. ولكن بينما يستمتع بايرن بدفء الصحراء في قطر، يعاني بيلفيلد من الطقس الشتوي الصعب.

ولم يتمكن فريق بيلفيلد من إقامة حصة تدريبية طبيعية حيث أغرقت الثلوج ملعب التدريب. وبعد تدريبات بدنية مطلع هذا الاسبوع، ترك اللاعبون صالة الألعاب الرياضية أمس الأربعاء للركض حول الملاعب التي لا يمكن اللعب عليها.

وكتب النادي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" :"الحصص التدريبية المقبلة سيتم التخطيط لها يوما بيوم".

في الوقت نفسه، يرجح ألا يكون بايرن ميونخ يفكر في مباراة الاثنين، ففي المقام الأول، يريد هانسي فليك، المدير الفني، ولاعبيه أن يحصدوا سادس ألقابهم خلال عام، حيث يواجه بايرن فريق تيجريس أونال المكسيكي في نهائي بطولة كأس العالم للأندية في وقت لاحق من اليوم الخميس.

وقال فليك في مؤتمر صحفي عقد أمس الأربعاء :" سعداء بالوصول للنهائي. سندفع بأقوى فريق لدينا في المباراة. الأمر متعلق بوجود الفريق في حالة جيدة، ولكن علينا أن نحافظ على نشاط اللاعبين"

وقال روبرت ليفاندوفسكي هداف الفريق إن التتويج باللقب سيكون بمثابة ختاما لموسم رائع قدمه بايرن.

وأضاف :"لدينا الفرصة لنكون ثاني فريق في العالم يفوز بستة ألقاب في عام واحد. عندما تكون قريبا من الفوز بكأس، يجب عليك أن تبذل كل ما في وسعك لتحقيق هذا".

وقبل أن يعود بايرن للتركيز في الدوري، سيحاول لايبزج الاقتراب من القمة في المباراة التي يواجه فيها ضيفه أوجسبورج.

وعقب الخسارة 2 / 3 أمام ماينز في يناير الماضي، يبدو أن الفريق عاد لطريق الانتصارات بفوزه على باير ليفركوزن 1 / صفر ثم الفوز على شالكه 3 / صفر.

وقال مارسيل سابيتزر قائد الفريق :" من الواضح أن بايرن يبعد عنا بأميال، وطبيعي ألا تتمكن من تقليص فجوة فارق السبع نقاط. نحن نركز على أنفسنا، ونلعب في سباقنا الخاص".

وأضاف :"نريد أن نبعد أنفسنا عن الفرق التي تقع خلفنا، هذه هي مهمتنا. وإذا واصلنا اللعب بالطريقة التي نلعب بها مؤخرا، سنحقق هذا".

في الوقت نفسه يستضيف بوروسيا دورتموند، فريق هوفنهايم حيث يحاول الفريق العودة لطريق الانتصارات عقب الخسارة أمام فرايبورج 1 / 2 واحتلال أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

وقال توماس ديلاني لاعب خط الوسط في مؤتمر صحفي :"ردود أفعالنا في المباريات غالبا ما تكون سلبية. لسنا صبورين بما يكفي كفريق. نحتاج لسلوك أكثر إيجابية".

وسيكون فريق شالكه، الذي يحتل المركز الأخير وحقق انتصارا وحيدا في 20 مباراة، أمام مواجهة صعبة عندما يواجه مضيفه يونيون برلين، بينما يمكن لفريق فولفسبورج أن يعادل نقاط لايبزج إذا فاز على مونشنجلادباخ يوم الأحد المقبل وخسر لايبزج أمام أوجسبورج.

وفي بقية مباريات هذه الجولة، يلتقي باير ليفركوزن مع ماينز، وفيردر بريمن مع فرايبورج، وشتوتجارت مع هيرتا برلين يوم السبت، فيما يلعب آينتراخت فرانكفورت مع كولون، يوم الأحد.

بايرن ميونخ البوندسليجا لايبزيج الدوري الألماني كأس العالم للأندية مونديال الأندية

مواقيت الصلاة

السبت 07:51 صـ
3 شوال 1442 هـ 15 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:22
الشروق 05:02
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:41
العشاء 20:09
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes