الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 12:09 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

روشتة سحرية لعلاج الإمساك عند الحامل

الإمساك عند الحامل
الإمساك عند الحامل

أظهرت عدد من الأبحاث الجديدة أن حوالي 11 - 38% من النساء يعانين من الإمساك ومشاكل أخرى في الأمعاء في مرحلة ما بعد الحمل، يصبح الإمساك أكثر من مجرد إزعاج عندما تكونين حاملًا. يمكن أن يكون الشعور بالثقل والانتفاخ مقترنًا بنمو البطن مؤلمًا.

ولهذا نستعرض معكم وفقًا لما كشفه موقع هيلثي، روشتة سحرية لعلاج الإمساك عند الحامل:

= ثمار الحمضيات «البرتقال».. فهو غني بفيتامين C الضروري للصحة العامة. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف ، والتي يؤدي نقصها إلى الإمساك .

فقط تناول حبة أو اثنتين من البرتقال (أو أي فاكهة حمضية أخرى) كل يوم.

= الليمون.. الذى يدعم عملية الهضم، يمكن أن يساعد حمض الستريك الموجود في عصير الليمون في إحداث تقلصات في الأمعاء ويسهل مرور البراز، نظرًا لأن المشروبات الساخنة يمكن أن تساعد في تخفيف الإمساك أيضًا ، فإن إضافة الليمون إلى الماء الساخن يكون أكثر فعالية.

فقط ستحتاجين إلى نصف ليمونة وكوب من الماء الدافئ والعسل إذا لزم الأمر، وبالتالي اعصري عصير نصف ليمونة طازجًا في كوب من الماء الدافئ وأضيفي إليه العسل لتحسين المذاق. يمكنك تناوله مرتين في اليوم.

= الماء.. فعند الإصابة بالجفاف ، يستخرج جسمك الماء من الأمعاء ، مما يسبب الإمساك. شرب كمية كافية من الماء سيلين البراز ، ويسهل حركة الأمعاء .

فقط يمكنك تناول ما يقرب من ثمانية إلى عشرة (8 برتقالة ) أكواب من الماء خلال اليوم للحصول على الكمية المطلوبة من السوائل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.