الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:45 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هذه الأطعمة بها 10 مضادات حيوية.. تعرفي عليها

الأطعمة بها 10 مضادات حيوية
الأطعمة بها 10 مضادات حيوية

هناك عدد كبير من الأشخاص يلجأون إلى تناول المضادات الحيوية للقضاء على البكتيريا والجراثيم المسببة للأمراض، وهذه المضادات دائمًا تتكون من مركبات كيميائية، تحتوي على مادة فعالة تعمل على قتل أو تحجيم المسبب للمرض وقد يكون لها أثارا جانبية.

ولكن هناك 10 مضادات حيوية قوية من خير الطبيعة ولن يكون لها أي أثار جانبية كشف عنهم موقع "ذا هول ديلي"، وبالتالي نستعرض أبرز الأطعمة التى تحتوي على 10 مضادات حيوية:

= تناول الفجل دائما يقي من الأمراض ويساعد الإنسان على الحفاظ على صحته، وقاتل طبيعي للبكتيريا والجراثيم المسببة للأمراض.

= يعتبر الهابانيرو الفلفل الأشد حرارة في العالم، ومن أقوى المضادات الحيوية التي أنعمت بها الطبيعة علينا، ويقتل البكتيريا المسببة للقرح المعدية، وغني بفيتامين "أ".

= يعد خل التفاح واحد من المضادات الحيوي طبيعي، التي تتميز بقوتها وقدرتها في القضاء على البكتيريا والجراثيم، فلو أصبت بآلام في المعدة أو الإسهال، يمكنك حل تلك المشكلة بتناول كوب ماء مخلوط بملعقة أو اثنين من خل التفاح.

= استخدمت الشعوب القديمة الثوم كمضاد حيوي فعال يحارب البكتيريا والجراثيم ويقي من الأمراض.

= يستخدم الزنجبيل مثل الشاي ويعمل كمضاد حيوي طبيعي ويستخدم في مكافحة نزلات البرد، ويعالج آلام المعدة والبطن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.