الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 09:12 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
هبوط في أسعار البيض .. الكرتونة تفقد 25 جنيها من قيمتها بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. تاريخ مواجهات الفريقين قبل انطلاق قمة نصف نهائي دوري الأبطال الدوري الإسباني.. تغييرات بالجملة في تشكيل ريال مدريد لمواجهة سوسيداد بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. وصول حافلة الأهلي إلي استاد القاهرة لخوض نصف نهائي دوري الأبطال اعرف قبل الطرح.. قائمة أسعار السلع التموينية لشهر مايو 2024 «يزيد الإصابة بالجلطات» .. كيف تقلل سلبيات التوقيت الصيفي على صحتك؟ بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. غرفة الملابس في انتظار الأبطال للعبور للمباراة النهائية بدوري الأبطال بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. هتافات الجماهير المطالبة باللقب الإفريقي تشعل استاد القاهرة فخ السادات.. أفلام إسرائيلية تناقش بطولات المصريين في أكتوبر 73 وتحرير سيناء استقرار في أسعار الزيت اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 دوري أبطال إفريقيا.. جماهير الأهلي تتوافد على على استاد القاهرة قبل مواجهة مازيمبي القضاء يحدد مصير مرتضى منصور في تهمة سب وقذف عمرو أديب غدا السبت 27 أبريل 2024

عاجل.. تقرير للمخابرات الأمريكية يكشف مفاجأة كبري بشأن كورونا

كورونا
كورونا

أعربت الإدارة الأمريكية عن قلقها البالغ بشأن تعامل الصين مع بعثة منظمة الصحة العالمية التي تحقق في أصل فيروس كورونا.

وقال جيك سوليفان مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي جو بايدن إن بكين يجب أن تتعاون مع التحقيق وتضمن أن تظل بعثة الخبراء مستقلة "وبمنأى عن التدخل والتأثير من جانب الحكومة الصينية".

وأضاف سوليفان أن النتائج الأولية للبعثة وعملية التحقيق تثير "قلقا كبيرا".

وطالب سوليفان قائلا: "من أجل فهم هذا الوباء بشكل أفضل والاستعداد لليوم التالي يجب أن تقدم الصين البيانات منذ الأيام الأولى لتفشي المرض"، مشيرا إلى أن الأولوية القصوى في هذا "الوقت الحرج يجب أن تكون هي حماية مصداقية منظمة الصحة العالمية".

وجهت اتهامات للصين بحجب المعرفة عن أول إصابات محتملة خارج ووهان في أواخر خريف 2019.

ظل فريق الخبراء الدوليين الذين يبحثون عن أصل فيروس كورونا ممثلين لمنظمة الصحة العالمية داخل الصين مدة أربعة أسابيع.

وبعد أسبوعين من الحجر الصحي في الصين تم خلالهما التحضير لزيارات الفريق والتشاور بشكل مكثف مع الجانب الصيني عبر الفيديو، قام الفريق بزيارة العديد من المستشفيات والمعاهد والمختبرات وكذلك سوق هونان في ووهان الذي شهد أول إصابات مسجلة بالفيروس.

إلا أن ووهان شهدت أيضا إصابات لا يمكن ربطها بهذا السوق. وجاءت التحقيقات بعد صراع طويل مع الجانب الصيني.

ويعتبر البحث عن أصل العامل المسبب للمرض أمرا حساسا من الوجهة السياسية، حيث تخشى الصين إمكانية إدانتها باعتبارها السبب في الجائحة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.