الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:01 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بايرن ميونخ يعتبر اوباميكانو أحد أعمدة المستقبل

يرى حسن صالح حميدزيتش المدير الرياضي لنادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم أن دايو اوباميكانو سيكون "عضوا مهما للغاية في فريقنا خلال الأعوام المقبلة" بعد إعلان متصدر البوندسليجا عن ضم المدافع الفرنسي الشاب من صفوف لايبزج.

وينضم اوباميكانو /22 عاما/ لصفوف النادي البافاري في الأول من يوليو المقبل بعقد يمتد حتى 2026 في صفقة بلغت 42 مليون و500 الف يورو وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع لايبزج.

وقال هانسي فليك مدرب بايرن ميونخ "سعيد بنجاحنا في التعاقد مع دايو ، لكن هدفنا هو الظهور بشكل طيب في الوقت الحالي والأمر ذاته ينطبق على دايو في لايبزج".

وتعتبر الصفقة باهظة بالنسبة لبايرن خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا ، حيث تعد ثالث أغلى صفقة يبرمها النادي بعد الصفقة القياسية بالتعاقد مع لوكا هيرنانديز مقابل 80 مليون يورو وليروي ساني مقابل حوالي 50 مليون يورو.

وجاء التعاقد مع اوبامينكو لتغطية الرحيل المحتمل للمدافع النمساوي ديفيد الابا الصيف المقبل بجانب عدم وضوح مصير المدافع جيروم بواتينج مع الفريق.

وانضم اوباميكانو إلى لايبزج في 2017 قادما من سالزبورج وبفضل تألقه في البوندسليجا بات يشارك مع المنتخب الفرنسي الأول.

وقال أوليفر مينزلاف الرئيس التنفيذي لنادي لايبزج "بالتأكيد كنا نود الإبقاء على دايو اوباميكانو في صفوف لايبزج ، لكن دايو نوه إلينا بشكل واضح وفي توقيت مناسب بأنه يرغب في خوض تحديات جديدة هذا الصيف وأن يقطع الخطوة التالية (في مسيرته)".

من جانبه قال ماركوس كروش المدير الرياضي للايبزج أن اوباميكانو "لاعب صاحب مهارات استثنائية".

وأضاف "حقيقة أنه سيرحل عنا في نهاية الموسم مؤسفة، بالتأكيد ، نظرا لأدائه مع لايبزج لكن في الوقت ذاته فإن الامر كان متوقعا في مرحلة ما".

وتغلب لايبزج أمس الأول الجمعة على اوجسبورج 2 /1 ليدعم مكانته في المركز الثاني لكن بإمكان بايرن أن يستعيد فارق النقاط السبع التي تفصله عن لايبزج أقرب ملاحقيه في الصدارة عبر الفوز ملعب ارمينيا بيلفيلد غدا الاثنين.

وعاد بايرن إلى المنافسة المحلية بعد فوزه بلقب مونديال الأندية في قطر الخميس الماضي على حساب تيجريس اونال المكسيكي ليحصد لقبه السادس في غضون عام واحد.

وسافر بايرن إلى الدوحة دون خافي مارتينيز وليون جوريتسكا بسبب إصابتهما بفيروس كورونا المستجد بينما تبينت إصابة توماس مولر بالعدوى أثناء تواجده في قطر، ليتأكد غياب جوريتسكا ومولر عن مواجهة بيلفيد بجانب سيرج جنابري.

وقال فليك "سننتظر لنرى وضعية توماس".

وأضاف "ليون لم يتدرب معنا اليوم لأنه شعر بآلم في ربلة الساق (السمانة) ، لا أعتقد أنه سيكون خيارا متاحا غدا ، سننتظر لنرى موقف خافي".

وأكد فليك أن بواتينج الذي غاب عن مواجهة تيجريس اونال لأسباب شخصية "لن يشارك غدا رغم خوضه الحصة التدريبية اليوم".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.