الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 06:51 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تريند السوشيال ميديا.. حكاية القطة التى تسببت في تغريم صاحبها 80 ألف جنيه

حكاية القطة التى تسببت في تغريم صاحبها
حكاية القطة التى تسببت في تغريم صاحبها

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حكاية القطة التى تسببت في تغريم صاحبها 80 ألف جنيه التى أشعلت منصات السوشيال ميديا.

الأمر الذى أثار دهشة الرواد حتى أصبحت قصتها تريند السوشيال ميديا، حيث تمكنت من أن تكون حديث الساعة عقب صدور قرار غريب وهو تغريم مواطن بريطاني مبلغ قدره 4 آلاف جنيه إسترليني، أي ما يعادل أكثر من 80 ألف جنيه مصري، وذلك على خلفية احتفاظه بـ قطة برية إفريقية، يُعتقد أن مصدرها في الأساس حديقة "سيرينجيتي" الوطنية للحياة البرية في تنزانيا، كحيوان أليف بمحل إقامته بالعاصمة البريطانية لندن.

وأشارت التقارير العالمية إلى أن بداية هذه الواقعة تعود إلى عام 2018، حيث تلقت الشرطة بلاغًا من جيران رجل في الـ36 من عمره يُدعى "جيمس براون" بعد أن انتبهوا إلى احتفاظه بالقطة البرية بمنزله في حي "روهامبتون" جنوب غرب لندن، حيث رصدوها وقد كانت تنظر من إحدى نوافذ البيت.

المثير للدهشة أن "براون"، والذي يمتلك صالونًا للتجميل، كان قد اعترف في وقت سابق بتهمة الاحتفاظ بحيوان بري خطير بدون ترخيص، لكنه لم يحضر جلسة النطق بالحكم، التي عُقدت خلال الأيام الماضية، وجاء في تقرير لصحيفة "ديلي تلجراف" البريطانية أن المحكمة ألزمته بدفع غرامة بقيمة 4 آلاف جنيه إسترليني.

وعلى الفور تمت مصادرة القطة البرية، التي يُطلق عليها اسم "زينا"، ونقلها إلى منشأة مخصصة للحيوانات البرية في أعقاب ذلك.

وذكرت التقارير أنها قد صدرت وقت مصادرة القطة البرية أن عمرها آنذاك كان يُقدر بعام واحد، فضلًا عن أنها على الأرجح قد تم تهريبها بشكل غير قانوني من خارج البلاد.

علمًا أنه يتعين أن تحصل الحيوانات التي تعتبر برية أو خطيرة على ترخيص في بريطانيا كي يكون في الإمكان الاحتفاظ بها، وتشمل القائمة كل من القطط البرية والقرود والخنازير البرية والجرابيات أو الشقبانيات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.