×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 10 مايو 2021 08:52 صـ 28 رمضان 1442هـ
صحة وجمال

الأعشاب.. الحل السحري لعلاج انخفاض انزيمات الكبد

الأعشاب
الأعشاب

هل تعلمين سيدتي أنه يمكن علاج انخفاض انزيمات الكبد بالأعشاب؟.. بالطبع وذلك عن طريق اتباع العادات الغذائية الصحية؛ حيث أن هناك بعض العناصر الغذائية المهمة التي يمكنها غسيل الكبد وتنقيته من السموم ومساعدته على أداء وظائفه بشكل أفضل.

ولهذا نستعرض معكم أبرز الأعشاب السحرية لعلاج انخفاض انزيمات الكبد:

= الثوم.. يعتبر الثوم أحد المضادات الحيوية الطبيعية 100%، وقاتل للسموم ومضاد للالتهابات ويعمل على تنقية الدم والجسم وله العديد من
الاستخدامات العلاجية الأخرى، وهو مفيد جدا لمرضى الكبد وتنشيط وظائفه وإعادته للعمل بصورة مثالية، وعلاج انخفاض انزيمات الكبد بالاعشاب.

= القهوة.. ويبدو ان القهوة يمكنها علاج انخفاض انزيمات الكبد بالاعشاب؛ حيث أكدت دراسة أمريكية جديدة إلى أن تناول ثلاثة أكواب قهوة يوميًا أو أكثر يعزز وظائف الكبد وينشطه، بغض النظر عن مادة الكافيين الموجودة، ولكن بدون الإفراط فيها لما يمكن ان تؤدي إلى آثار سلبية ضارة على الصحة.

ورأى الباحثون أن القهوة تحوي عناصر ومواد كيميائية غير مادة الكافيين تحمي الكبد، وهذا يؤكد ويعزز الدراسات السابقة حول أهمية القهوة منزوعة الكافيين للجسم، التي تشير إلى أنها تساعد في تقليص احتمالات خطر الإصابة بالسكري والسكتات الدماغية وأمراض الكبد وتليف الكبد، بينما ارتفاع نسبة الكافيين في الجسم تقلل فقدان الذاكرة وتزيد معدلات الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

= الشاي الأخضر.. يمكن للشاي الأخضر أن يكون أحد أفضل علاج انخفاض انزيمات الكبد بالأعشاب، وذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة ويخلص الدم والجسم من السموم ويقوى الجهاز المناعي، ويساعد في تحسين وظائف الكبد.

= الكركم.. يساعد علاج انخفاض انزيمات الكبد بالاعشاب عن طريق استخدام الكركم في تحفيز إفراز الكبد مادة الجلو تاثيون من نفسها، وبالتالي تصبح قادرة على تنظيف وتنقية نفسها ذاتيا.

الأعشاب علاج انخفاض انزيمات الكبد الشاي الأخضر الكركم القهوة الثورم

مواقيت الصلاة

الإثنين 08:52 صـ
28 رمضان 1442 هـ 10 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:27
الشروق 05:05
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:38
العشاء 20:04
link link link
EFG hermes
EFG hermes