الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:50 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تاريخ مواجهات الزمالك والإسماعيلي.. تفوق كاسح لـ أبناء ميت عقبة

الزمالك والإسماعيلي
الزمالك والإسماعيلي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع نظيره الإسماعيلي، في السابعة والنصف مساء اليوم الأربعاء، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري الممتاز.

ويسعى أبناء ميت عقبة، لتحقيق الفوز من أجل الاستمرار في الطريق الصحيح والبقاء في القمة وتوسيع الفارق مع الأهلي الذي يمتلك 21 نقطة ومؤجل له 3 لقاءات.

على الجانب الآخر، يأمل لاعبو الدراويش، لخطف الـ3 نقاط والفوز، لتصحيح المسار والعودة إلى طريق الانتصارات.

ويتصدر الزمالك قمة جدول الدوري برصيد 26 نقطة، بعدما لعب 11 مباراة، فاز في 8 لقاءات وتعادل 2 وخسر لقاء وحيد، وسجل لاعبيه 19 هدف وتلقت شباكه 5 أهداف، ومازال لديه لقاء مؤجل.

في المقابل، يحتل الدراويش المركز السابع عشر برصيد 8 نقاط، بعدما خاض 11 مباراة، فاز فى لقاء وتعادل فى خمس مواجهات وخسر مثلها، وسجل لاعبوه 10 أهداف وتلقت شباكه 15 هدفا.

تقابل الزمالك والإسماعيلي "107" مرة من قبل في كل البطولات المحلية، حسم الفارس الأبيض الفوز في 45 مباراة، فيما حقق الدراويش الفوز في 31 مباراة، وتعادلا في 31 لقاء.

وأحرز الزمالك 129 هدف في مرمى الدراويش، بينما سجل الإسماعيلي 111 هدف في شباك أبناء ميت عقبة.

المواجهة الأولى التي جمعت بين الفريقين، كانت في مسابقة الدورى، في السابع من نوفمبر عام 1948، وانتهت بفوز الإسماعيلي، بهدفين نظيفين.

أكبر فوز للدراويش على الزمالك، كان في مباراة الدور الثاني لموسم 1956-1957، بنتيجة 5-3.

والفوز الأكبر للأبيض على الإسماعيلى، كان في لقاء الدور الثاني من بطولة الدوري موسم 1995-1996، بنتيجة 5-2.

ويعتبر عبد الحليم علي الهداف التاريخي للفارس الأبيض، برصيد 8 أهداف، وعوض عبد الرحمن هداف الإسماعيلى برصيد 8 أهداف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.