الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 10:23 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد اشتعال الخلافات.. تفاصيل أول اتصال هاتفي بين نتنياهو وبايدن

بايدن ونتنياهو
بايدن ونتنياهو

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن إجرائه لأول اتصال هاتفي مع الرئيس الامريكي الجديد جو بايدن منذ تولي الأخير رئاسة أمريكا في 20 يناير.

ووصف نتنياهو الاتصال الهاتفي الذي دام لنحو ساعة كاملة بأنه كان «وديًا ودافئًا».

ومنذ عدة أيام، أقر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بوجود خلافات مع الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن إيران والفلسطينيين، لكنه قال إن العلاقات بينهما "قوية للغاية".

ونفى البيت الأبيض يوم الجمعة تجاهل بايدن نتنياهو لعدم إدراجه حتى الآن ضمن جدول مكالمات بايدن مع زعماء أجانب منذ توليه منصبه في 20 يناير.

ورفض نتنياهو فكرة أن بايدن يتجنبه عن عمد وقال للقناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية: "سيتصل.. لدينا علاقات ودية قوية للغاية منذ نحو 40 عامًا، تعود إلى الوقت الذي جئت فيه إلى واشنطن بصفتي دبلوماسيًا إسرائيليًا وكان عضوًا في مجلس الشيوخ عن ولاية ديلاوير".

وهناك تكهنات بأن الرئيس الديمقراطي ربما يشير إلى الاستياء من علاقات نتنياهو الوثيقة مع الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي اتصل بنتنياهو بعد يومين من تنصيبه عام 2017.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.