الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 10:46 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نبيع دهب ولا نشترى ؟ إعرف الإجابة

ذهب
ذهب

هل الوقت الحالى مناسب للاستثمار فى الذهب ؟ سؤال يطرح نفسه على الساحة الاقتصادية خلال الفترة الحالية بعدما شهدت أسعار الذهب تراجعا ملحوظا، وفى هذا الإطار أكد محمد عبد الوهاب المستشار المالي والمحلل الاقتصادي، إن الانخفاضات التي يشهدها سعر الذهب منذ بداية الشهر الجاري طبيعية بعد الطفرات السعرية التي حققها المعدن الأصفر خلال العام الماضي.

وأكد عبد الوهاب، أن الذهب عالميًا انخفض إلى 1774 دولار للأوقية ، بعد أن كان انخفض في الجلسات السابقة إلى 1768 دولار للأوقية في أدنى مستوى له منذ نوفمبر 2020، متوقعًا أن يواصل الهبوط حتى 1660 دولار ، لافتًا إلى أنه كلما انخفض تحت 1800 دولار سيكون الارتداد قويًا.

وارجع المحلل الاقتصادي الانخفاض المتواصل في أسعار الذهب إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وصعود الدولار عالميًا وهو ما دفع المستثمرين للاقبال على شرائه ومن المعروف أن الذهب يتأثر عكسيًا بارتفاع أسعار الدولار، هذا بجانب بدأ الشركات في انتاج واسع للقاحات فيروس كورونا، ولكن نظرًا لبطء تعافي الاقتصاد الأمريكي اثر جائحة كورونا فمن المتوقع عودة الذهب للارتفاع على المدى القصير وبشكل قوي.

وأضاف عبد الوهاب أنه يرجح هذه التوقعات ارتفاع حجم الدين العالمى، بجانب ارتفاع التضخم المتوقع بشكل كبير جدا عالميًا نتيجة ضخ حزم تحفيزية نقدية كبيرة من خلال طباعة كميات كبيرة من النقود وخاصة فى الولايات المتحدة دون غطاء نقدي، وسيكون هناك اقبال من المستثمرين فى البحث عن ملاذ يحفظ لهم قيمة اموالهم من التأكل مع موجات التضخم المرتفعة وسيكون الذهب أحد تلك الملاذات.

وأشار عبد الوهاب أن الوقت الحالي مناسب جدًا للاستثمار في الذهب نتيجة الانخفاضات التى تشهدها أسعاره خلال الفترة الحالية والتى تعتبر بداية انطلاق جديدة لمستويات قد تكون تاريخية خلال الفترة المقبلة ستصل فوق 2100 دولار للأوقية، متوقعًا ان كل 100 دولار ينخفضها الذهب تحت 1800 دولار سيقابلها ارتداده بمقدار 100 دولار فوق 2100 دولار خلال الفترة المقبلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.