×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 14 مايو 2021 09:10 مـ 2 شوال 1442هـ
تقارير وأحداث

بمنشور رسمي.. إلغاء الإجازات بالمدارس والعودة غداً

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أعلنت الإدارات التعليمية بمحافظة الجيزة، عن إلغاء كافة الإجازات الاستثنائية والتناوب بكافة المدارس والدواوين وعودة جميع العاملين غداً.

وأوضحت إدارة العمرانية التعليمية في منشور رسمي حصل "الموجز" على نسخة منه ، أن هذا القرار يأتي بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وفي ظل القرارات الوزارية بشأن امتحانات النقل والشهادة الإعدادية والتعليم الفني، مشيرة إلى أنه سوف يتم تنفيذ هذا القرار ابتداء من غداً الاثنين الموافق 22 فبراير2021م، مع الإلتزام بالاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

كانت وزارة التربية والتعليم قد أرسلت كتابًا دوريًا إلى الإدارات والمديريات التعليمية، وذلك فيما يخص بالإجراءات الجديدة بسبب جائحة كورونا والتي من يأتي أهمها الإجازات الاستثنائية والتناوب في الحضور بين الموظفين.

ونص الكتاب الدوري الذي أرسلته الوزارة، على أنه بداية من الأحد الماضي 6 من شهر ديسمبر الجاري، يتناوب العاملون داخل ديوان عام الوزارة بالإضافة إلى الجهات التابعة له، بالحضور إلى العمل لمدة 3 أيام أسبوعيا، ويتم تحديد أيام الحضور والالتزام بها، وفي نفس الوقت لا يجوز تمامًا تغييرها إلا في صالح العمل، ويُكلف الزملاء الحاضرين بعمل زملائهم المناوبين، وذلك دون أي تراخي أو تقاعس أو حتى رفض القيام بالعمل، أما في حالة التغيب في أيام الحضور التي تقع في أيام كلا من الإجازة الاستثنائية أو المناوبة، تعتبر تلك الفترة بأكملها إجازة متصلة عن الفترة بأكملها.

كما نص أيضًا الكتاب الدوري على منح الموظف الذي عاد من خارج مصر إجازة استثنائية لمدة 15 يوما، على أن تبدأ الإجازة منذ تاريخ عودته من الخارج، بالإضافة إلى إعطاء الموظف الذي يثبت إيجابية إصابته بفيروس كورونا المستجد أو مُخالط أو مشتبه بإصابته بالفيروس، بعد احضاره لكافة المستندات التي تدل على ذلك، إجازة استثنائية لا تقل عن مدة 14 يوم، وأن تمتد الإجازة دون حد أقصى لها لحين ثبوت شفائه من الفيروس.

وأوضح الكتاب الدوري أنه يجوز لرؤساء الجهات والهيئات والقطاعات، بالإضافة إلى رؤساء الإدارات المركزية ومديرو العموم، استدعاء الموظفين وفقًا لحاجة العمل على مدار الأسبوع، أو تكلفيهم بالعمل من المنزل، وبذلك تعتبر الإجازات الاستثنائية التي أشير أليها مدفوعة الأجر، وذلك حسب أحكام المادة التاسعة من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 719 لعام 2020.

من جانبه

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن قرار عودة الإجازات الاستثنائية والتناوب في الحضور خاص بالعاملين في ديوان عام الوزارة والأجهزة التابعة لها فقط، ولا علاقة له بالمدارس أو المعلمين أو الإداريين في المحافظات.

وأضاف "شوقي" خلال تصريحاته الأخيرة بشأن هذا الأمر، إن كل محافظ له صلاحية إعطاء الإجازات أو التناوب في الحضور بما يناسب ظروف كل محافظة، وذلك بما لا يخل سواء بالعمل الإداري أو العملية التعليمية نفسها.

539d347605240bba486817c0588c55b8.jpg
الإدارات التعليمية الجيزة إلغاء كافة الإجازات المدارس طارق شوقي

مواقيت الصلاة

الجمعة 09:10 مـ
2 شوال 1442 هـ 14 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:23
الشروق 05:02
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:40
العشاء 20:08
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes