الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 07:46 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. الحكومة تعلن خبر سار للمصريين قبل تفشي الموجة الثالثة من فيروس كورونا

الحكومة
الحكومة

.
كشفت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد عن وصول جرعات جديدة من لقاح كورونا سيصل عددها إلى 100 مليون جرعة قبل نهاية العام الجاري وقبل بدء الموجة الثالثة من كورونا، مؤكدة أم تطعيم المواطنين باللقاح سيبدأ من الأسبوع المقبل.

وقالت إيناس عبد الحليم عضو مجلس النواب إن وزيرة الصحة كشفت خلال لقاءها بلجنة الصحة عن بدء حملة تطعيم جديدة ضد شلل الأطفال في مارس المقبل بعد ظهور نوع جديد منه، لافتة إلى أن النوع المنتشر حاليا جديد خاصة أن مصر خالية من شلل الأطفال منذ عام 2005.

وأوضحت أن تطعيم شلل الأطفال سيكون عبارة عن 3 جرعات يفصل بينها شهرين، مشيرة إلى تطعيم جميع الأطفال للتحفيف من ظهوره مرة أخرى.

وأشارت إيناس عبد الحليم إلى أن وزيرة الصحة أكدت أنها لا تستطيع التدخل لضم الأطباء المتوفين نتيجة كورونا إلى صندوق الشهداء باعتباره لا يندرج ضمن سلطاتها، وأن الوزارة بدأت في تشكيل مجلس إدارة صندوق الطوارئ الخاص بالأطباء الذي صدر به القانون في المجلس السابق، وسيتم التعامل مع حالة الوفاة بكورونا كإصابة عمل، وأن أي طبيب توفي بكروونا سيحصل على تعويض.

وأوضحت عضو اللجنة أن الوزيرة أكدت على قرب إنشاء مصنع لإنتاج البلازما في العاصمة الإدارية الجديدة، خاصة أن قانون تجميع البلازما سيصدر قريبا من مجلس النواب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.