×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 9 مايو 2021 11:54 مـ 27 رمضان 1442هـ
الأخبار

شاهد يكشف تفاصيل خطيرة فى محاكمة مرشد الإخوان محمود عزت

الموجز

تواصل الدائرة الأولى بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، رئيس محكمة الجنايات، الاستماع لشهادة ضابط الأمن الوطني في إعادة محاكمة محمود عزت القائم بأعمال مرشد الاخوان في القضية رقم 56460/2013 جنايات أول مدينة نصر، والمقيدة برقم 2926 لسنة 2013 كلى شرق القاهرة والمعروفة إعلاميا بـ" إقتحام الحدود الشرقية ".

وقال الشاهد: إن السيد محمود عزت كان مسئول مسئولية تنفيذية عن إدارة وتوجيه وتنظيم حركة الإخوان المركزية والتنسيق لها محليا ودوليا، وذلك بناء على مسئوليته كنائب مرشد وعضو في التنظيم الدولي للإخوان كان يقوم بالتنسيق مع قيادات وأعضاء الجماعة في الدول الأخرى، بالإضافة لتحريات الشهيد المقدم محمد مبروك إلى هذا الدور وهي مرفقة بأوراق القضية.

وتابع الشاهد: أن المتهم بدوره تولى الإشراف على إدارة مجموعات العمل التنظيمية المركزية بجميع أنحاء الجمهورية بالإضافة إلى أنه عضو في التنظيم الدولي وهو ما أتاح له التنسيق في الداخل والخارج مع قيادات التنظيم، للإعداد للأحداث التي وقعت في 25 يناير 2011 وما تلاها.

وأضاف أن المبدأ الرئيسي في الجماعة هو مبدأ السمع والطاعة، فكان المتهم يصدر تكليفات لأعضاء التنظيم بالداخل والخارج وذلك في وجود المرشد العام، فكان هناك عناصر من حزب الله وعناصر من جماعة حماس قامو بالإتفاق مع قيادات الجماعة وذلك بتكليف من السيد محمود عزت شخصيا.

وأكد أن التكليفات التى أصدرها السيد محمود عزت أدت للمساس بسلامة البلاد، وهو ما تبين من هروب المتهمين من السجون وكذلك حرق أقسام الشرطة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، رئيس محكمة الجنايات، وعضوية المستشارين رأفت زكي وحسن السايس، وبحضور حمدي الشناوي أمين عام مأمورية طرة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، رئيس محكمة الجنايات، بحكمها في إعادة محاكمة المتهمين في القضية رقم 56460/2013 جنايات أول مدينة نصر، والمقيدة برقم 2926 لسنة 2013 كلى شرق القاهرة والمعروفة إعلاميا بـ" إقتحام الحدود الشرقية ".

وعاقبت المحكمة محمد بديع عبدالمجيد، ورشاد البيومي، ومحي حامد، ومحمد الكتاتني، وعصام العريان، وسعد الحسيني، ومصطفي طاهر الغنيمي، ومحمد زناتي، وحازم عبدالخالق منصور، ومحمد البلتاجي، وابراهيم يوسف بالسجن المؤبد عما أسند اليهم، كما قررت بمعاقبة كلا من احمد ابو مشهور، والسيد حسن، وصبحي صالح، وحمدي حسن، وأحمد دياب، واحمد العجيزي، وعماد شمس الدين، وعلى عزالدين بالسجن المشدد 15 عاما، وبراءة.

والمتهمون في القضية بحسب أمر الإحالة هم، محمد بديع عبدالمجيد سامي، ومحمد خيرت سعد عبداللطيف الشاطر، ومحمد محمد مرسي عيسي العياط، ومحمد سعد توفيق الكتاتني، وعصام الدين محمد حسن العريان، ومحمد محمد إبراهيم البلتاجي، وسعد عصمت محمد الحسيني، وحازم محمد فاروق عبدالخالق، وعصام أحمد محمد الحداد، ومحي حامد السيد أحمد، أيمن علي سيد أحمد، صفوة حمودة حجازي رمضان، وخالد سعد حسين محمد، وجهاد أحمد محمود الحداد، وعيد محمد إسماعيل دحروج، وإبراهيم خليل محمد خليل، وكمال السيد محمد السيد، وسامي أمين حسين السيد، وخليل أسامة محمد محمد العقيد، وأحمد محمد محمد عبدالعاطي، ومحمد فتحي رفاعة الطهطاوي، وأسعد محمد أحمد الشيخة.

جدير بالذكر أن المتهمين فى هذه القضية 28 متهما من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وأعضاء التنظيم الدولى وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبنانى على رأسهم رشاد بيومى ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتنى وسعد الحسينى ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى وعصام الدين العريان ويوسف القرضاوى وآخرين.

محمود عزت محاكمة محمود عزت مرشد الاخوان إقتحام الحدود الشرقية

مواقيت الصلاة

الأحد 11:54 مـ
27 رمضان 1442 هـ 09 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:28
الشروق 05:06
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:37
العشاء 20:04
link link link
EFG hermes
EFG hermes