×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 25 فبراير 2021 03:29 صـ 13 رجب 1442هـ
عرب وعالم

رسميًا.. ألمانيا تدخل الموجة الثالثة من فيروس كورونا وسط تفشي مرعب

ميركل
ميركل

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن دخول بلادها للموجة الثالثة من فيروس كورونا.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدرين في ألمانيا قولهم إن ميركل قالت صراحة إن ألمانيا في المرحلة الثالثة لفيروس كورونا، وأنها حذرت المسئولين من تخفيف الإجراءات الاحترازية التي يتم تطبيقها.

وأضافت ميركل بالتزامن مع حملات التطعيم في بلادها "لا يمكننا تحمل فترات الصعود والهبوط من إصابات فيروس كورونا" ، مشيرة إلى أنها تريد أن تتم أي عودة إلى الحياة الطبيعية بعناية لتجنب الاضطرار إلى إعادة تطبيق إجراءات الإغلاق إذا بدأت العدوى في الارتفاع مرة أخرى.

وأضافت أن إتاحة المزيد من الاختبارات السريعة وتعزيز القدرة على الاختبار يمكن أن يجعل العودة إلى الحياة الطبيعية أكثر استمرارية.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسئوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الموجة الثالثة فيروس كورونا ألمانيا الإصابات الوفيات

مواقيت الصلاة

الخميس 03:29 صـ
13 رجب 1442 هـ 25 فبراير 2021 م
مصر
الفجر 04:59
الشروق 06:25
الظهر 12:08
العصر 15:24
المغرب 17:51
العشاء 19:08