الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 01:49 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تزوج 4 مرات وانفصل عن عبلة كامل بسبب كلمة ”جوز الست”.. حريق أعاده من الإلحاد وسبب اعتزاله الفن.. حكايات محمود الجندي

الجندي
الجندي

تحل اليوم الأربعاء ذكري ميلاد الفنان محمود الجندي، الذي ولد في مثل هذا اليوم من عام 1945، في مركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، لأسرة تضم 9 أبناء، عشق الفن وقدم العديد من الاعمال المختلفة في الدراما والسينما والمسرح والغناء ايضا، وقصته مع الإلحاد والإعتزال..

درس فى مدرسة الصنايع وتخرج في قسم النسيج وعمل بعد التخرج في أحد المصانع، ثم تقدم إلى المعهد العالى للسينما وتخرج منها في عام 1967، خدم كضباط احتياط بالقوات المسلحة لمدة 7 سنوات بالقوات الجوية وشهد العديد من الحروب منها، النكسة والاستنزاف ونصر أكتوبر.

انتقل من مركز أبو المطامير بالبحيرة إلي القاهرة في منتصف الستينيات ليعمل في مجال التمثيل، وبعد مروره بتجربة صعبة اتجه نحو الإلحاد ولكنه وصل أخيراً إلي اليقين بالإدلة الإسلامية حيث قال من قبل: "في شبابي أصابني الغرور، واعتقدت أنني صاحب كل النجاح الذي وصلت إليه دون مساعدة من أحد"، و استمر في قراءة الكتب التي تحكي عن الاشتراكية والشيوعية لمدة 3 سنوات، وبعد حادث احتراق شقته والذي أودى بحياة زوجته الأولي "ضحى" قرر العدول عن فكره.

تزوج الجندي أربع مرات وجمع بين أول زوجتين لحين وفاة زوجته الأولى، تزوج من ضحى حسن وأنجب منها ثلاث بنات وولد يعمل في الإخراج يدعى "أحمد الجندي"، ورغم قصة الحب التي تجمعهما قررا الانفصال، ثم تزوج من فتاة تصغره في السن بكثير وحصل الإنفصال بعد فترة بسيطة.

تعلق بالفنانة عبلة كامل كإنسانة وإيمانه منذ أن وجد فيها أنها ممثلة جيدة ورشحها للعديد من الأعمال الفنية، وعرض عليها الزواج ولم تمانع ولم تطالبه بأى شروط غير مراعاة ربنا، والفن كان السبب الرئيسي وراء انفصالهما حيث يرى صعوبة الحياة الزوجية في مهنة واحدة إلا في حالات نادرة.

قال الفنان الراحل محمود الجندي، خلال لقائه ببرنامج "حفلة 11"، إنه تزوج من عبلة كامل، لأنها تشبه مجتمعنا، وثقافاتهما واستعدادهما لاستمرار العلاقة والحياة، كانا سببًا رئيسا في زواجهما، وعن انفصالهما أكد أنه وقع لظروف خارجة عن إرادتهما، وعن مكانتها الفنية قال: "كان نجمها أعلى مني، وكان شغلي أقل، واتعرض عليّ أعمل أعمال مجاملة ليها، ورفضت طبعًا لأني ماينفعش أكون جوز الست"، ثم تزوج من "هيام" نجلة الفنان جمال إسماعيل.

أصدر ألبوماً غنائياً بصوته يحمل عنوان "فنان فقير" كلمات الشاعر الكبير فؤاد حداد، و شارك في مجموعة كبيرة من الأعمال السينمائية أبرزها، "غريب في الميناء"، و"موعد مع الذئاب" و"الحب الحقيقي" و"نوع من الرجال" و"شفيقة ومتولى" و"المغنواتي" و"فيش وتشبيه" و"بنت من ذهب" و"الأشرار" و"أولاد ضرغام" و"الفرح" و"شاب فوق البركان" و"الوحوش الصغيرة" و"وكر الذئاب" و"العملة النادرة" وغيرهم.

تألق في العديد من المسلسلات طوال حياته الفنية وأهمها، "المسحراتي" و"الجاني مين" و"الحلم والألم" و"درب الطيب" و"باب الخلق" و"الناس في كفر عسكر" و"رقم مجهول" و"الخواجة عبد القادر" و"اللى معاه قرش" و"حكايات هو وهي" و"الجدران الدافئة" و"شمس الأنصاري" وغيرهم، ومن أهم أعماله المسرحية "ملك الشحاتين" و"باللو باللو" و"اللي بني مصر" و"تتجوزيني يا عسل" و"الرعب اللذيذ" و"المليم بأربعة" و "زواج البنات" و"بحبك يا مجرم" و"طرائعيو" وغيرهم.

قرر الفنان الراحل محمود الجندي اعتزال التمثيل، نظرًا لإهمال المنتجين له بعد مشاركته في مسلسل "رمضان كريم"، لعدم وضع صورته في دعاية المسلسل، وبرر قراره بأنه لا يستطع التعامل مع بعض المنتجين، مشيرا إلى إنهم يتعاملون معه كسلعة، وأن قرار اعتزاله نهائي، ولم يفكر في العدول عنه حتى ينصلح حال الوسط الفني، بحسب تعبيره، لكن عاد من الاعتزال بعدها، وقدم عددا من الأعمال حتى وفاته.

توفي الفنان محمود الجندي في 11 ابريل 2019 ، بسبب أزمة قلبية تعرض لها، ليرحل عن عالمنا تاركا تاريخا فنيا طويلا وأعمالا ستظل في الذاكرة طويلا وجمهورا سيظل وفيا لذكرياته.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.