×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 23 أبريل 2021 12:52 صـ 10 رمضان 1442هـ
الأخبار

ينتطره المصريون .. الحكومة تعلن خبر سار بشأن تسجيل الوحدات السكنية في الشهر العقاري

مدبولي
مدبولي



كشف السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء أنه من الوارد إجراء تعديل تشريعي لصالح المواطن فيما يخص تسجيل العقار في الشهر العقاري مؤكدا أنه تم تشكيل لجنة للنظر في المشاكل العالقة بشأن تسجيل الوحدات السكنية بالشهر العقاري.


وقال إن لجنة مُشكلة من عدة وزارات ستجتمع في أسرع وقت ممكن للنظر في كيفية تيسير إجراءات تسجيل العقارات في الشهر العقاري عقب تعديلات قانونه مؤخرًا، وهو التعديل المُقرر دخوله حيز النفاذ يوم 6 مارس المقبل.

وتضم اللجنة ممثلين عن وزارات العدل، باعتبارها الجهة المسئولة عن إدارة شئون «الشهر العقاري»، والمالية، والتنمية المحلية، باعتبارها المسئولة عن المحليات، وجهات أخرى مُختصة بشئون «الشهر العقاري»


كان الدكتور مدبولي قد أكد خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي انعقد اليوم عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، بمشاركة المستشار عمر مروان، وزير العدل، من مكتبه، عقب شفائه من فيروس كورونا.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حسبما صرح خلال رئاسته لاجتماع الحكومة اليوم، أن الدولة تهدف لتحصين ملكيات المواطنين عبر تسجيلها في الشهر العقاري، وأنها تسعى لتشجيعهم على التسجيل، ومن ثم سيتم العمل على تيسير«إجراءات التسجيل».

كما وجَّه رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بسرعة اجتماع «اللجنة»، على أن تعرض نتائج أعمالها على مجلس الوزراء في اجتماع تالي له.

وحسب المصادر؛ فإن الجهات المسئولة عن ملف «تسجيل العقارات» ستعرض تعديلات «قانون الشهري العقاري»، وتوضح للمصريين كافة التفاصيل الخاصة بهذا التعديل خلال الفترة المقبلة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة اليوم، لافتًا إلى أن عرض الحقائق والشفافية في تداول المعلومات هو نهج لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وهي أقصر الطرق لمواجهة الشائعات، والمعلومات غير السليمة التي يروج لها البعض.

مصطفي مدبولي الوحدات السكنية الشهر العقاري

مواقيت الصلاة

الجمعة 12:52 صـ
10 رمضان 1442 هـ 23 أبريل 2021 م
مصر
الفجر 03:47
الشروق 05:20
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:27
العشاء 19:49
link link link link
EFG hermes
EFG hermes