الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 07:04 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

هيرميس تطلق حملة علاج الاطفال بالشراكة مع شركة MSD الرائدة في مجال صناعة الأدوية

تفخر المجموعة المالية هيرميس، في إطار إيمانها بالمسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة للمجتمع بالإعلان عن طرح مبادرة جديدة لمكافحة فيروس الالتهاب الكبدي C في مصر. وأطلقت المباردة بالشراكة مع شركة MSD الرائدة في مجال صناعة الأدوية عالميًا، وذلك تحت رعاية اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية. وتكثف الحملة تركيزها على الاطفال المصابين بفيروس C.
ورصدت مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية خلال المرحلة الأولى من الحملة تبرعات خيرية بقيمة 2 مليون جنيه من أجل علاج مجموعة من الاطفال المصابين بفيروس الالتهاب الكبدي C بمدينة المنصورة، بالإضافة إلى توفير العلاج اللازم لـمجموعة اخرى من المصابين في المجتمع.
في هذا السياق، أوضح الأستاذ الدكتور وحيد دوس رئيس المعهد القومي للكبد ورئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن مصر تتصدر دول العالم في الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدي C، حيث يحمل قرابة 10 % من المواطنين المرض بواقع 9 مليون مصاب. وأكد دوس أن ارتفاع مستوى الوعي العام والاكتشاف المبكر للمرض هما مفتاح الحفاظ على صحة المواطنين وإنقاذ أرواحهم.
ولايقتصر تركيز المرحلة الأولى من الحملة على شريحة الأطفال بسبب كونهم الفئة الأكثر تعرضًا للإصابة بالمرض فقط، ولكن استنادًا إلى البحوث العلمية التي أثبتت ارتفاع فعالية العلاج عند الاكتشاف المبكر للمرض في هذه المرحلة العمرية، حيث تصل نسبة الاستجابة الإيجابية للعلاج إلى 60% من المصابين.
من جانبها، أشارت هناء حلمي الرئيس التنفيذي لمؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية إلى أن المؤسسة تعهدت بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين الأكثر احتياجًا في المجتمع في سبيل تحسين مستوى معيشتهم.
وفي سياق متصل، ناشد الاستاذ الدكتور أحمد عبدالله رئيس وحدة الجهاز الهضمي والكبد للأطفال بمستشفي المنصورة، جميع الشركات ومؤسسات المجتمع المدني الأهلية الأخرى، وكذلك المواطنين بالاقتداء بحذو مباردة مؤسسة المجموعة المالية هيرميس وشركة MSD في طرح سلسلة من الحملات والمبادرات الطبية المماثلة للمساعدة في الحد من معدلات الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدي C في مصر.
ومن جانبها، شددت منى ذوالفقار رئيس مجلس ادارة المجموعه الماليه هيرميس و رئيس مجلس أمناء مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية على أهمية دور المبادرات الخيرية في إنقاذ أرواح المواطنين في ظل ارتفاع تكاليف العلاج التي تتسبب في حرمان العديد من المرضى الحصول على الخدمات الطبيه الازمه

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.