الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 05:58 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

انقطاع الانترنت فى أول أيام امتحانات الصف الأول الثانوى .. شاهد رد وزارة التعليم

اشتكى عدد من طلاب الصف الأول الثانوي بانقطاع الإنترنت أثناء امتحان اللغة العربية ، وأكد أولياء الأمور ان أبنائهم يعيشون حالة من الرعب بسبب عدم استطاعتهم الدخول على منصة الامتحانات.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه يتم احتساب وقت الامتحان الالكتروني لطلاب الصف الأول الثانوى العام من وقت دخول الطالب على منصة الاختبار الإلكتروني وليس من التاسعة صباحا.

وكان بدأ منذ قليل، الامتحان الإلكتروني لمادة اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي وسط إجراءات احترازية مشددة.

وحرصت الفرق الطبية الموجودة خارج المدارس على قياس درجات حرارة الطلاب قبل الدخول من باب المدرسة ، مؤكدين على استبعاد أي طالب تثبت ارتفاع درجة حرارته.

وكان قد أعلن وزير التربية والتعليم طارق شوقي، جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف "الأول الثانوي" في الفترة من 27 فبراير حتى 8 مارس 2021.

وتقرر سابقاً أن تُعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، للصف الأول الثانوي إلكترونيًا بالمدارس للفئات التي تقرر تسليمها جهاز التابلت، وورقيا لباقي الفئات بلجان مراقبة ومؤمنة حسب الجدول المرفق.

وأكد الوزير أن الزمن المخصص لهذه الامتحانات هو نصف الزمن المعتاد لتقليل زمن التواجد بلجان الامتحانات وقد تم مراعاة ذلك في عدد ونوعية الأسئلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.