×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 19 مايو 2021 03:31 صـ 7 شوال 1442هـ
الأخبار

توقع ارتفاع نسبة إصابات كورونا مرة أخرى .. تصريحات خطيرة من مستشار الرئيس للصحة

الموجز

توقع الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، وجود زيادة في أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في نهاية شهر أبريل وأول مايو، موضحا أن هذا التوقع قائم على الظواهر الاجتماعية والصحية التي نشهدها في شهر رمضان المبارك.

وحذر الدكتور محمد عوض تاج الدين، خلال تصريحات تليفزيونية المواطنين من حدوث تزاحم وعدم اتباع للقواعد الاحترازية، وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، معقبا "سوف يشهد أبريل هذا العام شهر رمضان، وأتمنى عدم زيادة في أعداد الإصابات".

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن أعداد الإصابات اليومية لفيروس كورونا المستجد في مصر تكون متذبذبة ما بين عدد قليل جدا من ناحية الزيادة والنقصان.

وأكد عوض تاج الدين، أنه يجب على كل مواطن الالتزام بكل الوسائل الوقائية والاحترازية، قائلا "إذا لم يحدث هذا فإن البلاد قد تتعرض لزيادة في الحالات"، منوها بأن الدولة تجاوزت بالفعل ذروة الموجة الثانية.

وأشار عوض تاج الدين، إلى أن تم استلام 300 ألف جرعة للقاح من دولة الصين الشقيقة، وهذا يدل على العلاقات الوثيقة بين مصر والصين، معقبا "نجري الاختبارات على جرعات هذه الشحنة، لكي تحصل على إجازة الاستخدام وسيتم توزيعها وفقا للأولويات".

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن الجرعة كان لها دور كبير في استكمال تطعيم الكوادر الطبية التي لم تحصل على لقاح حتى الآن كونها أكثر الفئات المعرضة للإصابة بالمرض، ثم مصابو الأمراض المزمنة، ثم كبار السن، بعدها يأتي الدور على تسجيل طلبات الحصول على اللقاحات للمواطنين.

فيروس كورونا عوض تاج الدين مستشار الرئيس للصحة أعداد الإصابات اللقاحات دولة الصين لقاحات كورونا

مواقيت الصلاة

الأربعاء 03:31 صـ
7 شوال 1442 هـ 19 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:19
الشروق 04:59
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:44
العشاء 20:12
link link link link link
EFG hermes
EFG hermes