الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 02:53 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

كازاخستان تقدم مساعدات طبية لفلسطين لمواجهة كورونا

أعلنت كازاخستان تقديم مساعدات طبية لفلسطين لمواجهة فيروس كورونا، في إطار رئاستها لمؤتمر التفاعل وبناء إجراءات الثقة في آسيا (CICA)

وتم تقديم المساعدات الخيرية من قبل المؤسسة الخيرية الكازاخستانية "خلق"، والتي أسستها دينارا كوليبايف، نجلة الرئيس الأول لجمهورية كازاخستان، نور سلطان نازاربايف.

من جانبه، أكد النائب الأول لوزير الخارجية الكازاخستاني، شحرات نوريشيف، أن "بلاده تقدم مساعدات إنسانية للدول الصديقة، في إطار بناء إجراءات الثقة لـCICA، المتعلق بالأمن الوبائي والصحة العامة والأدوية، ما يؤكد الحاجة الخاصة للدعم المتبادل في المجتمع الدولي".

في الجهة الأخرى، أعرب السفير الفلسطيني لدى كازاخستان، منتصر أبو زيد، عن شكره لكازاخستان على هذه اللفتة الكريمة، لافتا إلى أن شركة اتحاد المقاولين الـ"CCC"، ستتكفل بشحن الأدوية من كازاخستان إلى فلسطين عبر المملكة الأردنية الهاشمية".

وشارك في المراسم الرسمية التي أقيمت بمقر وزارة الخارجية الكازاخستانية، يوم أمس الجمعة، شحرات نوريشيف، والمدير التنفيذي للأمانة العامة لـ"CICA"، ومدير مؤسسة "خلق" (HALYK) الخيرية، ومنتصر أبو زيد، والقائم بالأعمال الأفغاني، والقائم بالأعمال العراقي المؤقت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.