الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:32 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نجاة رئيس أركان الجيش الصومالي من محاولة اغتيال استهدفت موكبه

نجا نائب رئيس أركان الجيش الصومالي الجنرال عباس أمين من محاولة اغتيال استهدفت موكبه في العاصمة مقديشو، وفقا لمصدر أمني.

وقال المصدر الأمني، الذي تحدث لـ"العين الإخبارية"، الأحد، إن استهداف الجنرال أمين تم بعبوة ناسفة "يتم التحكم فيها عن بعد" في مديرية هدن وسط مقديشو.

وسمع دوي انفجار هائل في أنحاء العاصمة الصومالية؛ حيث قُتل جنديان وأصيب أربعة آخرون بينهم مدنيون وعسكريون.

وسارعت سيارات الإسعاف إلى نقل الجرحى إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم عقب وصول قوات من الشرطة إلى موقع الهجوم.

ولم تعلق السلطات الصومالية الرسمية على الهجوم حتى الآن كما لم تتبنَّ أي جهة مسئوليتها عن التفجير لكن عادة ما تتهم حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة وقوفها وراء هذه الهجمات.

وربما تكون هذه العملية رداً على عمليات عسكرية يجريها الحيش الصومالي ضد تنظيمي داعش والشباب الإرهابيين في أنحاء البلاد المختلفة.

ويعاني الصومال من الهجمات الإرهابية منذ أكثر من عشر سنوات ويشارك في الحرب على الإرهاب بجانب قوات أفريقية.

والسبت، فرض مجلس الأمن الدولي عقوبات شاملة على 3 قيادات من حركة "الشباب" في الصومال، ووضعهم في لائحة الإرهاب الدولية، وفق إعلام صومالي رسمي.

ويشمل القرار كلا من أبي بكر علي آدم، الذي يشغل حاليا نائب زعيم الحركة، ومعلم أيمن، القيادي في "جهاز الجبهات العسكري" بالحركة، ومهاد كارتي، مسئول رفيع بالتنظيم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.