×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 3 أغسطس 2021 07:01 صـ 24 ذو الحجة 1442هـ
فتاوى وأحكام

بدون مجهود.. عمرو خالد يوضح عبادة رائعة لشهر رجب

الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي
الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي

كشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عن عبادة سهلة ولها فضل عظيم يمكنك القيام بها خلال شهر رجب، مشيرا إلى أن حسن الظن بالله هي أسهل عبادة تعيش بها في هذا الشهر.

وقال"خالد" من خلال مقطع الفيديو على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"،إن هذه العبادة عبادة جميلة جدًا في شهر رجب لأنها مناسبة للغاية للعيش بها في هذا الشهر وهي عبادة حسن الظن بالله، مضيفا "حسن الظن بالله يكون في رزق الله لك وعطاؤه لك والبركة وبركة كل ما تملك (نقود ـ بيت ـ أولاد ـ مشروع) أو أي شيء تريد تحقيقه في الحياة.. عش شهر رجب قبل أن ينتهي بحسن الظن بالله أن المولى عز وجل سيجعل لك البركة في هذا الشهر".

وأضاف الداعية الإسلامي "نعيش بهذه العبادة في شهر رجب لأن هذا الشهر دعا فيه النبي الكريم صلى الله عليه وسلم دعوة هامة وهي (اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان)، وكلمة البركة في اللغة العربية تعني الزيادة أو مزيد من العطاء ومزيد من الخير، وهذا وعد من رسول الله أو علم عند رسول الله أن هذا الشهر هو شهر بركة".

وتابع الدكتور "خالد" : "الصحابة كانوا يسمون شهر رجب بالشهر (الأصب) بمعنى الذي يصب الله فيه الخير صبًا على عباده"، مضيفا "أنا شخصيأ متفائل بشهر رجب جدًا، فهو شهر زيادة الرزق وحتى إذا لم يأتي لك رزق من الخارج فإن رزقك الحالي سيكون به بركة من الله وعطاء وخير من المولى عز وجل".

وأردف الداعية الإسلامي موضحًا كيف تحسن الظن باله حقًا "ادعوا الله وأنت متأكد أن شهر رجب شهر إجابة الدعاء وهذا من حسن ظنك بالله، ولأن النبي دعا لشهر رجب بالبركة وطالما النبي دعا فبالتأكيد هو شهر بركة فكان النبي يدعو للصحابة (اللهم بارك له في رزقه) فيصبح أغنى الصحابة .. أو (اللهم بارك له في عياله) فيصبح أكثر الصحابة أبناء صالحين"، مشيرا إلى أن هذا هو سر كلمة البركة في دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم كما دعا إلى شهر رجب (اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان)".

وحث الدكتور عمرو خالد "املأ قلبك بحسن الظن بالله تبارك وتعالى وابدأ أتحرك بالدعاء واشتغل واتعب وسوف يصب المولى عز وجل عليك الخير صبًا في شهر رجب"، مضيفا "ولذلك الصحابة كان ينتظرون شهر رجب ويجهزوا له الدعوات مخصصة وجميعها لها علاقة بالأرزاق والبركة والعطاء من الله سبحانه وتعالى، فهو شهر يصب عليك الله فيه الخير صبًا".

وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته على موقع "يوتيوب"، بالقولة "وسموه أيضًا بالشهر الأصب لأن الصحابة كانوا يتابعون أرزاقهم ماذا يحدث لها خلال شهر رجب ولاحظوا دائما إنها في زيادة وتنمو بشكل كبير" مشيرا إلى أنه "عند حسن الظن بالله أنه سوف يوسع علينا ويرزقنا ويعطينا ويغنينا في شهر رجب ولذلك أذهب إلى الله سبحانه وتعالى كل يوم ادعوه وأقول له (يا رب زود أرزاقنا ووسع علينا).. وأنتم أيضًا أحسنوا الظن بالله وأعملوا جيدًا وادعوا الله كثيرًا، فاللهم وسع أرزاقنا.. اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان.. واغننا من فضلك يا أكرم الأكرمين".

عمرو خالد الداعية الإسلامي عبادة شهر رجب حسن الظن بالله

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 07:01 صـ
24 ذو الحجة 1442 هـ 03 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:38
الشروق 05:15
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:47
العشاء 20:14
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes