الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:28 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سارى العقارية: المشروعات الإدارية والتجارية بالحى المالى فى العاصمة الإدارية الاستثمار الأفضل

ساري
ساري

قال أحمد دياب رئيس قطاع المبيعات بشركة ساري العقارية، إن العاصمة الإدارية الجديدة تشهد ارتفاعا كبيرا فى معدلات الشراء سواء بغرض السكن أو الاستثمار خاصة فى الوحدات الإدارية والتجارية، نتيجة ارتفاع معدلات التنفيذ فى العاصمة بوجه عام والاستعداد لانتقال الموظفين للحى الحكومي وبدء الحياة فيها قريباً.
أوضح أن الحى المالى يعد أحد أهم أحياء العاصمة، لاسيما أن المبانى الإدارية والتجارية به تتميز بالندرة الشديدة مما يجعلها الخيار الأنسب لأي عميل يرغب فى استثمار فوائضه المالية فى وحدة إدارية أو تجارية أو عيادات طبية، موضحاً أن سعر المتر الإدارى فى الحى الحكومى يتراوح ما بين 36 ألف جنيه وحتى 47 ألف جنيه، فيما يبدأ سعر المتر التجارى من 60 ألف جنيه حتى 120 ألف جنيه.
وأضاف كريم محمد المستشار العقاري بالشركة، أن معدلات التنفيذ بالحي الحكومي تسير على قدم وساق حيث وصلت إلى 90 % بالفعل فى المبانى الحكومية والتى تضم الوزارات ومن المخطط افتتاحه خلال الأشهر القليلة القادمة، ومن المقرر أن يتضمن مبني رئاسة مجلس الوزارء و 44 وزارة ومقر البنك المركزى المصرى فضلاً عن الفروع الرئيسية لجميع البنوك.
أما بالنسبة لمتوسط أسعار المناطق السكنية كمنطقة المستثمرين و 7R و 8R بالعاصمة الإدارية فتبدأ من 9500 جنيه للمتر المربع وبتسهيلات تبدأ من 0 مقدم وأقساط حتى 10 سنوات، موضحاً أن منطقة الداون التاون تعد من أميز مناطق العاصمة فهى تقع أمام فندق الماسة مباشرة وبجوار محطة المونوريل وبجانب الحى الحكومى الأمر الذى يجعلها سنتر العاصمة الإدارية ككل.
كما أوضح أحمد شوكت مدير مبيعات فرع الشركة بمصر الجديدة، أن سعى الدولة قدماً نحو بناء العاصمة الإدارية الجديدة هو توجه استراتيجي ولوجيستى من أجل بناء مدن حديثة وقوية على أحدث النظم العالمية المتطورة، مضيفاً أن حجم الإنجاز الذي تم ويتم فى أقل من عامين سواء على مستوى المبانى الحكومية أو الخدمية وفق أحدث النظم الدولية يؤكد بما لايدع مجالا للشك رؤية الدولة الثاقبة ويرد على بعض المشككين فى قدرة الحكومة على تنفيذ العاصمة الإدارية فى وقت قياسي.
وأشار إلى أن العاصمة الإدارية نجحت فى الاستحواذ على أكثر من 60% من الحصة السوقية خلال المرحلة الراهنة، لاسيما مع قرب انتقال الحكومة إليها خلال النصف الثانى من العام الجارى، موضحاً أن شركة سارى العقارية افتتحت مؤخراً فرعاً جديداً لها فى مصر الجديدة لتقديم الاستشارات العقارية لمختلف شرائح العملاء هناك، لاسيما أن هذه المنطقة تنطوى على قوة شرائية كبيرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة