الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:55 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تخلصي من الصداع في ثوان معدودة مع هذه النصائح

الصداع
الصداع

هناك عدد كبير من الأشخاص يقضون ساعات أمام الكمبيوتر، الأمر الذى يسبب لهم صداع رهسيب، ولهذا نستعرض معكم بعص الحيل السحرية للتخلص من الصداع في ثوان معدودة:

= قم بفك شعرك.. إذا كان شعرك على شكل ذيل حصان ضيق أو إذا كان لديك بعض الضفائر الفرنسية فامنحي شعرك استراحة - فقد يسبب ذلك صداعًا مؤلمًا. اتركي شعرك لأسفل واتركي فروة رأسك تسترخي. سوف يختفي صداعك في لمح البصر.

= تناول بعض الزنجبيل.. من المعروف أن الزنجبيل يخفف الآلام . يمكنك استهلاكه بأشكال متعددة - طازجة أو معالجة. إذا كنت في مكتب ، فإن أسهل طريقة هي تحضير شاي الزنجبيل. أحضر بعض أكياس الشاي واحتفظ بها في درجك في المرة القادمة التي ستحتاج إليها فيها.

= تأكد من أنك تجلس في وضع مريح.. عندما تجلس على مكتبك ، تأكد من أنك مرتاح . حاول أن تجلس مستقيمًا ، مع دعم ظهرك ، وحافظ على توازي ذراعيك مع فخذيك ، وأبق قدميك على الأرض. حاول تحريك شاشتك بحيث تنظر عينيك إلى الأمام وليس إلى الأسفل. وأخيرًا وليس آخرًا ، لا تضع هاتفك بين رأسك وكتفك عندما تكون على الهاتف.

= خفت الأضواء.. يمكن أن تؤدي الأضواء الساطعة والوهج إلى حدوث الصداع - يمكنك تجنب ذلك إما بإطفاء بعض الأضواء أو سحب الستائر على نافذتك. إذا لم تستطع فعل ذلك .

= تجنب الروائح القوية.. قد تؤدي العطور ومنتجات التنظيف أو العطور القوية لزملائك إلى حدوث صداع . لتخطي ذلك ، افتح النوافذ لبضع دقائق أو استخدم مروحة لإبعاد الرائحة القوية عنك.

= لا تفوت وجبات الطعام.. عندما تعاني من الجفاف بسبب فقدان السوائل تصاب بالصداع. لمواجهة ذلك ، خذ كوبًا أو كوبين من الماء فهو علاج فعال لمحاربة الصداع.

= تخلص من العلكة.. من المثير للدهشة أن هذه الوجبة الخفيفة الملونة والحلوة واللزجة قد تكون سبب معاناتك. يسبب مضغ العلكة توترًا في الفك وضغطًا على المفصل الأكثر استخدامًا . أفضل ما يمكنك فعله هو التخلص من العلكة وأي أطعمة أخرى لزجة ويصعب مضغها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.