×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 15 يونيو 2021 09:55 مـ 5 ذو القعدة 1442هـ
تقارير وأحداث بيزنس وبورصة

لضمان انتظام الفاتورة.. كل ما تريد معرفته عن إجراءات تسجيل قراءة عداد الكهرباء

الموجز

بناءً على الخدمة الجديدة التى أعلنت عنها شركتا «مصر العليا» و«القناة» لتوزيع الكهرباء، من أجل تسجيل قراءة عدادات الكهرباء عن طريق تطبيق يتم تحميله عبر برنامج جوجل بلاي، أُطلق عليه القراءات الموحدة لقراءة عداد الكهرباء لضمان انتظام فاتورة الكهرباء.

هذا البرنامج يتيح تسجيل قراءة عداد الكهرباء بشكل شهري لضمان انتظام عملية قراءة عداد الكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى صدور فاتورة كهرباء تعبر عن استهلاك فعلي وليس جزافيًا.

تتاح الخدمة لجميع المشتركين في محافظات الأقصر وقنا وأسوان وسوهاج والبحر الأحمر، وشمال سيناء وجنوب سيناء والإسماعيلية وبورسعيد والسويس والشرقية.

رابط التطبيق اضغط هنا

منناحيتها، قالت الشركة القابضة لكهرباء مصر، إنه سيتم تعميم باقي شركات توزيع الكهرباء قريبا لتغطي الخدمة الجديدة جميع أنحاء الجمهورية.

كما نصحت المشتركين الراغبين في الاستفادة من التطبيق تحضير فاتورة كهرباء سابقة حيث تتم الاستعانة بها للاستفادة منها في كتابة البيانات التي سيطلبها البرنامج أثناء عملية تسجيل بيانات المشترك.

ومن المقرر أن يطلب البرنامج عددًا من البيانات وهى تحديد نوع الاستهلاك سواء كان منزليًا أو تجاريًا أو صناعيًا.. إلخ، وتتم كتابة رقم الحساب، ورقم اليومية الخاص بالمشترك، والمنطقة والإدارة ورقم العداد، ثم يتم التأكد من اسم المشترك وفي حال حدوث خطأ ستتم إعاده كتابة حميع البيانات من البداية.

في حال صحة اسم المشترك، سيطلب منك البرنامج كتابة قراءة العداد في إحدى الخانات، يدويا، كما سيطلب منك توجيه الهاتف لتصوير قراءة العداد بشكل واضح ليتم إرسالها والتأكيد على صحة البيانات المرسلة.

62bf1edb36141f114521ec4bb4175579.jpg
وزير الكهرباء إجراءات تسجيل قراءة عداد الكهرباء تسجيل قراءة عدادات الكهرباء عن طريق تطبيق برنامج جوجل بلاي القراءات الموحدة لقراءة عداد الكهرباء

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 09:55 مـ
5 ذو القعدة 1442 هـ 15 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:07
الشروق 04:53
الظهر 11:55
العصر 15:31
المغرب 18:58
العشاء 20:31
link link link
EFG hermes
EFG hermes